احمى ولادك ..إعرفى إزاى تعملى عصائر صحية فى المنزل

"ضبط 23طن جوافة فاسدة بأحد مصانع العصائر الشهيرة" ، هذا الخبر الأكثر تداولاً على السوشيال ميديا فى الساعات الأخيرة، والذى كان كافياً لأن يقذف الرعب فى قلوب الجميع والأمهات على وجه الخصوص، لأن الأطفال هى الفئة الأكثر استخداماً لمثل هذه المنتجات وهو ما يعنى أن حياتهم مُعرضة لخطر الإصابة بالأمراض.
ولأن ما حدث بهذا المصنع وارد أن يحدث بغيره، لذا عليكِ أن تقدمى بدائل صحية لأطفالك بدلاً من اعتمادهم على مثل هذه المعلبات التى قد تصيبهم بأى مرض.
يعتبر إعداد العصائر فى المنزل مهمة ليست بالمستحيلة، ومن الممكن أن تقوم هى بتحضير العصير الصحى لأطفالها وتضمن بذلك سلامتهم، فإذا كنتِ لا تجيدين صنعه فما عليكِ هو قراءة السطور التالية حتى تتعرفِ على أفضل طريقة لصنع عصائر طبيعية فى المنزل بأقل مجهود.
عصير الفواكه، من أكثر أنواع العصائر المفضلة لدى الصغار كما أنه يحتوى على كثير من العناصر الغذائية المفيدة لهم، كما أنه سهل التحضير.
طريقة عمل عصير الفواكه..
فى البداية عليكِ اختيار الفاكهة الجيدة ولطازجة وكذلك المفضلة لدى أطفالك، وتحرصى على تنظيفها بشكل جيد، ويفضل وضعها لبعض الوقت فى قليل من المياه الممزوجة بالخل لتتأكدى أنها خالية تماماً من الجراثيم.
خلاط كهربائى
من الضرورى كذلك أن تعقمى جيداً الأدوات التى تساعدك على صنع العصائر، مثل الخلاط الكهربائى الذى يسهل المهمة كثيراً.
تقطيع الفاكهة
يجب أن تتخلصى من الأجزاء الداكنة بالفاكهة إن وجدت، وتقطيعها بطريقة يسهل وضعها فى الخلاط الكهربائى وحتى تحصلين كذلك على أفضل النتائج، وحتى لا تحتاج إلى وقت طويل فى عملية "العصر".
عصير الفواكه
ضعى كل الفاكهة التى تودين مزجها سوياً فى الخلاط الكهربائى، وهنا يمكنك أن تختار العسل الأبيض لتحلية العصير أو حتى السكر الأبيض، ويفضل الاختيار الأول لأنه أفضل لصحة أطفالك.
الخطوة الأخيرة من الممكن أن تقدمى العصير هكذا إلى أطفالك، أو تصفيته إذا كنتِ تودين، ولكن يفضل أن تقدميه كما هو حتى يحصل الطفل على قيمة غذائية أكبر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا