بالصور.. 7 حضارات اختفت من التاريخ فى ظروف غامضة

منذ أن خلق الله العالم، والحضارات تتوالى عليه، منها ما يملك القدرة على الاستمرار، ومنها ما شاءت الظروف أن ينتهى فى ظروف غامضة.
حضارة وادى السند
حضارة وادى السند تقع حاليًا فى باكستان وغرب الهند،وجدت منذ نحو 7000 قبل الميلاد ولم يتم بعد فك شفرتها لغتها.
المينويون
ووفقًا للأساطير اليونانية، كان مينوا مسقط رأس كريتى الثور وابنه، مينوتور، وكثيرًا ما يستشهد بهذه الحضارة باعتبارها أول حضارة موثقة فى أوروبا، ويعتقد بأن نهايتهم كانت بسبب بركان جزيرة ثيرا، كما يشتبه فى أن غزو محتمل من قبل Mycenaeans .
قبيلة كلوفيس
كانت تعيش فى الأجزاء الوسطى من أمريكا الشمالية منذ نحو 10،000 قبل الميلاد، ويعتقد أنهم هاجروا من سيبيريا إلى ألاسكا خلال العصر الجليدى .
وكانت نهايتهم بسبب انقراض الماموث بسبب زيادة فى الصيد يشتبه استنفدت مصدر طعامهم كما يعتقد بأن مذنب قد تحطم فى مكان قريب منهم.
Cucuteni-Trypillian
وكانت هذه الحضارة مسئولة عن بناء أكبر المستوطنات فى العصر الحجرى الحديث فى كل أوروبا وكانت النساء هن ربات الأسر والمسئولات عن الزراعة وصنع الملابس .
ويعتقد بأن تغير المناخ الشديد قد أسفرت عن واحدة من أسوأ موجات الجفاف فى التاريخ الأوروبى ما قضى على الزراعة وبالتالى الحضارة.
الأولمك
السجل الأول من هذا المجتمع فى أمريكا الوسطى يعود إلى 1400 قبل الميلاد فى جنوب ووسط المكسيك، وكان معظمهم حرفيين، وانتهوا بسبب التغيرات البيئية والغزوات المحتملة، ويعتقد أن النشاط البركانى هو السبب.
إمبراطورية Aksumite
يعتقد أنها مملكة سبأ لأنها كانت جزءا من الإمبراطورية Aksumite مشهورة فى التاريخ بتصدير العاج والذهب، والموارد الزراعية، كانت حضارة ثرية للغاية، ويعتقد أن العزلة وتغيير المناخ قد أدى لنهاية الحضارة، كما أن أسطورة محلية تفترض أنها تعرضت للغزو.
الأنباط
أنشأ الأنباط مدينة البتراء فى الأردن، وكانت هذه الحضارة محطة رئيسية على طريق التجارة المعدة للحرير والتوابل والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة، والبخور، والطب.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا