الصحف المصرية: السيسي: قرارنا مستقل ولن نركع إلا لله.. رئيس الوزراء: سعر الصرف الحالى لا يعكس القيمة العادلة للجنيه بالسوق.. قائد القوات الجوية: قادرون على ردع أى عدوان

ضبط 1155 طن أرز خزنها التجار لبيعها بالسوق السوداء، بلد المليون نخلة تدخل نادى صناعة السفن، الشيحى: أحلف على مصحف إن تعليمنا "كويس"، "تحيا مصر" يطلق شهادات ادخار للتبرع بعوائدها، "بدر": إعلان حركة المحليات الأسبوع المقبل.. والانتخابات مفتوحة للجميع، كبيش: أموال حسين سالم داخل مصر مجمدة رغم التصالح.. والظروف الصحية تمنع عودته، مجلس الدولة يجدد حظر الظهور الإعلامى لأعضائه، هذا أبرز ما تناولته صحف القاهرة صباح اليوم الجمعة.
اليوم السابع
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن علاقة مصر بدول الخليج وطيدة محذرا من أن هناك من يسعى لتخريبها، مشددا فى الوقت ذاته على أن القرار المصرى مستقل، ويخضع للسياسات والمصالح المصرية، وأن "مصر لن تركع لأحد إلا لله"، فيما وجه السيسى رسالة للشعب المصرى قائلًا "لو عايزين يا مصريين تبقى عندكم استقلالية بجد، ما تاكلوش وما تناموش".
أكد المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، أن رصيد السكر متوفر وآمن ويكفى لمدة 3 أشهر، وتم إبرام تعاقدات لاستيراد 420 ألف طن ستصل تباعا بعد 3 أيام، لافتا إلى أنه لا يوجد عجز فى السكر وأنه يتم ضخ 9 آلاف طن يوميا فى الأسواق، مؤكدا لن نسمح بالممارسات الاحتكارية وهناك تشديد الرقابة على الأسواق، وحول تعويم الجنيه قال رئيس الوزراء، "الأمر من اختصاص البنك المركزى وأن سعر الصرف الحالى لا يعكس قيمة القيمة العادلة للجنية المصرى فى سوق الصرف".
- وثائق أمريكية تكشف فضيحة مخطط واشنطن لتفكيك "الداخلية" المصرية فى عهد الإخوان
- غرفة عمليات فى "التموين" واستنفار فى "الداخلية" لملاحقة "مافيا التجار"
- مصدر أمنى: أقراص منع تسوس القمح قتلت 25 مواطنا بالفيوم
- ارتفاع صادرات المنطقة الحرة بالسويس خلال النصف الأول من 2016 إلى مليار دولار
الأهرام
أكد الفريق يونس المصرى قائد القوات الجوية فى حوار مع "الأهرام"، أن القوات الجوية تضع نصب عينيها مهام الدفاع عن سماء مصر وحمياتها، مؤكدا قدرتها على ردع أى عدوان على مجالها الجوى أو مياهها الإقليمية، وأوضح أن القوات الجوية تحرص على تطوير طائراتها لمسايرة تكنولوجيا العصر.
فى ضربات متلاحقة لمحتكرى السلع الغذائية وبيعها بالسوق السوداء للاتجار بقوت المواطنين، تمكنت مباحث التموين والتجارة الداخلية من ضبط 1155 طن أرز خزنها بعض التجار بأربع محافظات لبيعها بالسوق السوداء، لرفع الأسعار بالأسواق وتحقيق أرباح غير مشروعة من احتكار السلع.
- "أورانج" توافق على اتفاقية على ترخيص الجيل الرابع
- شكرى يفتتح المنتدى الاقتصادى المصرى - النمساوى فى فيينا
- عبور جديد للتنمية بسيناء
- ليبيا تقفز بإنتاجها النفطى إلى 551 برميلا يوميا
الأخبار
رشيد المشهورة بلقب "بلد المليون نخلة" والمعروفة بمهنة الصيد، نجح أبناؤها فى منافسة أمهر الصناع والبحارة فى الترسانة البحرية بالإسكندرية وقاموا بتصنيع السفن الكبيرة وقاطرات الخدمات البحرية البترولية، التى يتم تصنيعها الآن بكفاءة عالية حازت على إعجاب كبرى الشركات العالمية، وتم ذلك بإمكانات بسيطة داخل إحدى ورش الخدمات البحرية بمنطقة بوغاز رشيد، وكما يقول الحاج "خميس جويدة" صاحب ورشة تصنيع السفن وأحد البحارة القدماء، فتقوم الورشة خلال ثلاثة أشهر فقط بتصنيع المركب الذى يبلغ طولها 16.5 متر وعرضها 6 أمتار بحمولة 70 طنا، فيما يتم تصنيع القاطرة خلال فترة تتراوح بين عامين وثلاثة أعوام فى ورش الترسانة البحرية بالإسكندرية بتكلفة تصل إلى ستة ملايين جنيه، وأكد أن جودة التصنيع أدت إلى إقبال كبرى شركات البترول فى مصر وخارجها على التعامل معه، ويقول: برغم ذلك لا أستطيع التعاقد مع شركات عالمية ترغب فى الاستفادة من خبراتى نظرا لعدم موافقة مجلس مدينة رشيد وشركة كهرباء البحيرة على توصيل التيار الكهربائى للورشة، ويوضح أنه يعتمد على مولدات الكهرباء فى عمليات التصنيع واللحام واقتصر فى تعاقده على الشركات المصرية فقط.
"والله والله هاجيب مصحف وأحلف عليه إن التعليم العالى جيد ويلبى الاحتياجات ويحقق الأهداف القومية المنشودة منه"، بهذه العبارة أكد الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالى أن التعليم الجامعى فى تحسن مستمر عاما بعد آخر، مشيرا إلى أن الدليل على ذلك إرسال دول مثل الصين وسنغافورة طلابها للتعليم فى جامعات مصر، وقال الوزير "أنا هاجيب مصحف وأحلف عليه علشان الناس تصدق إن تعليما كويس وجيد ومخرجاته جيدة".
- تأجيل أى تعاملات للشركات حول العمرة انتظارات لتفسير قرار الرسوم السعودية
- الإنتربول المصرى يتسلم خاطف الطائرة من قبرص الأسبوع المقبل
- "المجتمعات العمرانية" مد فترة تيسيرات غرامات الشقق والمحال حتى نهاية العام
- البابا تواضروس يدعو الأمير الحسن لزيارة الأديرة القبطية
المصرى اليوم
أعلن صندوق "تحيا مصر" عن إطلاق شهادات ادخارية تسمى "شهادات تحيا مصر" بالاتفاق مع بنك مصر وبنك قطر الوطنى الأهلى وبنك البركة وبنك التعمير والإسكان وبنك عودة وبنك بلوم، حيث يمكن للمواطن شراء هذه الشهادات الادخارية من جميع فروع هذه البنوك على مستوى الجمهورية والتبرع بعوائد هذه الشهادات لصالح الصندوق، الذى يقوم بالعديد من المشروعات القومية التى تخدم المواطنين.
أعلن الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية أن حركة المحليات سوف يتم الإعلان عنها الأسبوع المقبل، لشغل 249 موقعا قياديا خاليا منذ عام 2011، وأنه سيتم تعيين سكرتيرى عموم ومساعدين ورؤساء مدن وأحياء من خلال مسابقة أجرتها الوزراة، وتقدم لها 1200 من العاملين بالإدارة المحلية ومن خارجها طبقا للقانون رقم 5 الخاص بتعيين القيادات العليا فى المحليات.
- التحقيق مع مسئولة شئون قمح بتهمة الاستيلاء على 13 مليون جنيه
- محافظ القاهرة: خطة لتطهير العاصمة من القمامة
- إلغاء التفويج السياحى بـ"أسوان - أبو سمبل"
- "العربى" نمتلك القدرات البشرية لتنفيذ استراتيجية 2030
الشروق
أصدر المستشار محمد مسعود، رئيس مجلس الدولة، قرارا يحظر على أعضاء ومستشارى مجلس الدولة، الظهور أو الكتابة أو التحدث فى وسائل الإعلام المسموعة أو المقروءة أو المرئية، بصفتهم أو أشخاصهم أيا كان الموضوع، ويسرى هذا الحظر على مواقع التواصل الاجتماعى فيما يخص الشئون الوظيفية للأعضاء.
قال الدكتور محمود كبيش، محامى رجل الأعمال حسين سالم، إن السلطات المصرية لم تنفذ حتى الآن قرارها برفع التحفظ على أموال حسين سالم وأسرته داخل مصر بموجب عملية التصالح التى انتهت بشكل رسمى مع الحكومة، مضيفا، فى تصريحات لـ"الشروق"، أنه بالفعل تم رفع اسم حسين سالم وأسرته من قوائم ترقب الوصول نهاية سبتمبر الماضى، وتم إخطار مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بذلك، كما تم إخطار الشرطة الجنائية الدولية باتخاذ الإجراءات التنفيذية لرفع اسم المذكور ونجليه من النشرة الحمراء.
- علام: مؤتمر الإفتاء العالمى يستهدف مواجهة الإرهاب الفكرى
- الرقابة الإدارية تضبط مهندسا استشاريا يتقاضى الرشوة
- القبض على 3 من منظمى "رحلة الموت" برشيد
- شركات السياحة تناشد خادم الحرمين إعادة النظر فى رسوم العمرة الثانية

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا