"خارجية البرلمان": كلمة الرئيس أوقفت الشائعات وأعطت غطاء عسكريا لدول الخليج

قال طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسى خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين للقوات المسلحة، حملت عدة رسائل وإيضاحات هامة أبرزاها، أنها أوقف حالة الجدل والشائعات حول طبيعة العلاقات المصرية السعودية، التى نقلتها وسائل الاعلام عقب تصويت مصر بمجلس الامن بقرارًا ، تحفظ عليه مندوب السعودية.
وأوضح الخولى، لـ"اليوم السابع" أن الرئيس عبد الفتاح السيسى قال فى كلمته أن "مصر لن تركع" مشيرًا إلى أن عبارة الرئيس جاءت انطلاقًا من الحروب التى خاضتها مصر فى معركة الاستقلال الوطنى، وما تحملته من صعاب فرضتها عليها دولاً كبرى لضمان تابعية القاهرة لها إلا أن مصر صمدت.
وأشار أمين سر لجنة العلاقات الخارجية، إلى أن مصر تتعامل بنزاهة وشرف فى علاقتها مع أشقاءها العرب، لافتًا إلى أن موقف القاهرة مما يجرى فى سوريا لا يلقى قبولا لدى عدد كبير من الدول الخليج، موضحًا أن الحفاظ على مؤسسات الدولة السورية ودماء الشعب السورى، هو ما تحاول القاهرة الدفاع عنه.
وأكد الخولى، أن عبارة الرئيس "علاقتنا بدول الخليج راسخة وأمنهم جزء من أمننا" أعطت غطاءا عسكريا لدول الخليج، مشيرًا إلى أنها تأتى تأكيدًا لما سبق وإن اشار الرئيس إليه فى إحدى خطابته "مسافة السكة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا