5 أسباب وراء تواجد الشوفان فى أنظمة زيادة الوزن

بالنظر إلى الأنظمة الغذائية المتعددة نجد خبراء التغذية يتفقون جميعًا على وجبة رئيسية وهى الشوفان بالقرفة، سواء فى الإفطار أو العشاء، وحتى يقتنع الجميع بأهمية هذه الوجبة فى الحد من زيادة الوزن والسمنة المفرطة التى أصبحت تنتشر بين الصغار والكبار، تقدم خبيرة التغذية "كاسندرا ألشون" أهم 5 أسباب تجعل الشوفان على رأس قائمة وجبات الطعام الخاصة بالرجيم، وفقًا لتقرير الموقع البريطانى "ديلى ميل".
أسباب إصرار الأطباء على وجبة الشوفان للحد من زيادة الوزن
1. الشوفان مصدر جيد للطاقة
على عكس باقى حبوب الإفطار الأخرى، لا تحتوى على سكر مضاف، وهذا يعنى أنها يمكن أن تساعد فى الحفاظ على طاقة الفرد بتوازن فى نسبة السكر فى الدم.
2. مصدر طبيعى للفيتامينات والمعادن
يحتوى الشوفان على فيتامينات ومعادن مثلB1، الماغنسيوم، الحديد، المنجنيز، وكل هذا لهم العديد من الأدوار الحيوية فى الجسم بما فى ذلك دعم الطاقة.
3. وجبة متكاملة قبل الذهاب لممارسة الرياضة
الشوفان من الأغذية المتكاملة التى توفر عنصر الكربوهيدرات المفيد لتكوين العضلات النافعة لمن يلتزمون بممارسة الرياضة بجانب الأنظمة الغذائية الصحية، فالشوفان يعمل على إعادة بناء العضلات وحرق الدهون الزائدة لإنقاص الوزن.
4. إضافة المكسرات والفواكه يزيد من فوائدها
يمكن إضافة التوت والمكسرات غير المحمرة مع القرفة وهو ما يزيد من فوائدها حيث إنها ستقدم لجسمك البروتين والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التى يحتاج إليها الجسم.
5. تقلل نسبة الكولسترول التى يصاب بها أصحاب الوزن الزائد
يحتوى الشوفان على الألياف التى تساعد على خفض نسبة الكولسترول فى الدم والناتجة عن الدهون المهدرجة غير الطبيعية، والتى تعمل على انسداد الشرايين مع زيادتها.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا