"ديلى ميل" تكشف عن 5 أطعمة تقوى جهاز المناعة لمواجهة أمراض الشتاء

يعتبر الخريف أو الشتاء من الأوقات الصعبة التى تمر بها البلاد، حيث تتكاثر الفيروسات والبكتيريا وتنتشر على نطاق واسع، خاصة فى العمل والمدرسة والمنزل.
ولكن إذا كنت ترغب فى تجنب أمراض الشتاء الباردة، يجب تغيير وتبديل النظام الغذائى الخاص بك، حتى يكون له تأثير قوى ضد الأمراض.
وفى هذا السياق، كشف موقع صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، النقاب عن 5 أطعمة تعزز المناعة لمواجهة أمراض الشتاء القاسية خاصة الأنفلونزا، وتشمل:
1- الثوم
يتميز الثوم باحتوائه على فيتامينات ومواد مضادة للأكسدة إضافة إلى أنه مضاد حيوى طبيعى، ويقوى المناعة ويقلل فرص الإصابة بالأنفلونزا ويقلل وقت الانتعاش من المرض.
2- حساء الدجاج
حساء الدجاج لديه خصائص مضادة للفيروسات، بالإضافة إلى أنه يجعلك تشعر بالراحة ويقلل من وقت الانتعاش من الأمراض، ويقى من الإصابة بالأنفلونزا.
3- البطاطا الحلوة
البطاطا الحلوة كاملة من المواد الغذائية التى تحتاج إلى تقوية جهاز المناعة فهى غنية بالبيتا كاروتين الذى يتحول إلى فيتامين أ، الذى بدوره يساعد على تعزيز الجهاز الهضمى وقتل البكتيريا المسببة للبرد والأنفلونزا.
4- اللوز
تناول حفنة من اللوز يساعد على محاربة العدوى، حيث يحتوى على المواد المغذية والفيتامينات التى تحمى من الأمراض.
5- الزبادي
الزبادى العادى يدعم الصحة الجيدة طوال فصل الشتاء، حيث إنه يعزز ويقوى البكتيريا الجيدة الموجودة فى الأمعاء كى تقتل البكتيريا السيئة المتقيحة داخل الجسم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا