5 وصفات طبيعية للتخلص من ترهل الثدى بعد الثلاثين

ترهل الثدى مشكلة كبيرة لأى امرأة بعد الثلاثين، على الرغم من أنه عملية طبيعية حيث يفقد الثدى الثبات والمرونة، سواء بسبب خسارة الوزن أو زيادته أو الحمل والرضاعة الطبيعية أو حتى ارتداء حمالة صدر من نوع سىء.
ولكن هناك بعض العلاجات المنزلية والوصفات الطبيعية التى يمكن أن تساعد كثيرًا فى استعادة ثبات الثدى من جديد حسبما ذكر موقع "boldsky" الأمريكي:
التدليك بزيت الزيتون
نظرًا لغناه بالأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة يمكن لزيت الزيتون أن يساعد فى تأخير علامات تقدم السن ومنع الثدى من الترهل كما أنه يحتوى على عناصر غذائية تساهم فى تحسين لون البشرة وكذلك شكل الثدى.
وكل ما تحتاجينه هو أن تأخذى القليل منه فى راحة يدك وتفركيه على يديكِ لتوليد بعض الحرارة ثم تدلكى الثدى فى اتجاهات تصاعدية لمدة 15 دقيقة.
ستحتاجين لتكرار هذا من 4 إلى 5 مرات على الأقل حتى تلاحظى النتيجة.
بذور الحلبة
تساعد بذور الحلبة أيضًا على رفع الثدى ومنعه من الترهل، وهى واحدة من العلاجات القديمة التى تساعد فى هذه المهمة، ولاستخدامها اهرسى بعض بذور الحلبة حتى تتول إلى عجينة سميكة طبقيها على صدرك وانتظرى بعض الوقت قبل غسلها بالماء الفاتر بعد 25 دقيقة.
كررى ذلك مرتين فى اليوم ستلاحظى نتائج مذهلة ولكن الرائحة لن تكون محببة.
التدليك بالثلج
التدليك بالثلج مفيد جدًا فى علاج ترهل الثدى، ولاستخدامه خذى من 2 إلى 3 مكعبات ثلج ودلكى بها الثدى ولكن تأكدى ألا يزيد الوقت عن دقيقة واحدة لأن البرد المفرط يمكن أن يؤثر على الأوعية الدموية.
بعدها جففى الثدى بمنشفة لينة وارتدى حمالة صدر مجهزة بشكل جيد على الفور، ويمكنك أن تفعلى ذلك من مرتين إلى ثلاث فى اليوم.
التدليك بالرمان
الرمان هو عنصر مضاد للشيخوخة يمكن أن يساعد كثيرًا فى علاج ترهل الثدى، وما تحتاجينه هو أن تصنعى عجينة من الرمان وزيت الخردل وتدليك الثدى باستخدام هذا الخليط لمدة 10 إلى 15 دقيقة فى حركة دائرية قبل النوم.
زبدة الشيا
تحتوى زبدة الشيا على مكونات طبيعية تساعد على شد الثدى وجعله أكثر ثباتًا، ولاستخدامها دلكى الثدى فى اتجاهات دائرية إلى أعلى بالقليل من زبدة الشيا، استمرى فى التدليك من 10 إلى 15 دقيقة ثم انتظرى لبضع دقائق واغسليه بالماء الفاتر. وكررى هذا العلاج من مرتين إلى 3 يوميًا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا