الناقد أحمد سعد الدين يدير أولى ندوات المهرجان القومى للسينما

أقيمت امس الخميس الندوة الأولي للمهرجان القومي للسينما المصرية في دورته العشرين، وأدارها الكاتب الصحفي أحمد سعد الدين، بحضور عدد من صناع الأفلام التسجيلية والوثائقية.

وتناولت الندوة، نقد للأفلام التي عرضت خلال حفل الساعة الخامسة حيث عرضت أفلام " الجريدي" ، " ضمير " ، " محمد رسول الله " ، "محاكمة داعش" ، "التونة كنز الأبيض" ، "العيال كبرت".

وتناول الحضور الأفلام من ناحية التصوير، والاخراج، وكافة عناصر الفيلم السينمائي، وخاصة فيلم التونة كنز الأبيض، والذي فجر عدد من القضايا الهامة، وهي مشاكل الصيادين وإغلاق مصنع إدفينا، بعد ان ظل الفيلم يشرح مراحل صيد سمكة التونة، وفتح الفيلم باب النقاش حول استغلال موارد الدولة.

وفي حفلة الساعة السابعة تم عرض افلام "أبي" ، " الأصل واحد" ، " إرهابي" ، " الأسطورة" ، " صورة " ، " حار جاف صيفا " ، بحضور عدد من صناع الأفلام .

وعن فيلم صورة والذي يتناول ظاهرة اطفال الشوارع، قالت مخرجة الفيلم انها راقبت الأطفال في الشوارع والمترو ، وقامت بنقل صورة طفل الشارع الحقيقية عبر الفيلم، وقالت ان ملامح البراءة تظهر علي وجوه اطفال الشوارع وهو ما حاولت أن تظهره في فيلمها

وعن فيلم الارهابي قال محمد شريف المخرج أن الفيلم عن فكرة قبول الآخر مهما كان، وليس من مجرد المظهر، وانما بدرجة التعليم والثقافة .

وحول فيلم الأسطورة اخراج أسامة فهمي، والذي يتحدث عن الفنانة فاتن حمامة منذ ميلادها حتي وفاتها ، قال مخرج العمل أن تاريخ فاتن حمامة يستحق ان نطلق عليها لقب الأسطور، مشيرا الي خلفية فاتن حمامة السياسية، واكد الحضور أن الفيلم به بناء جيد، جمع بين الأرشيف والقاءات، وهو ما صنع حيوية وايقاع بصري للفيلم.

وعن فيلم حار جاف صيفا من اخراج شريف البنداري، قال المخرج ان الفيلم قد حصل علي عدة جوائز، ويعتبر رابع عمل للمخرج، وقال الحضور أن التمثيل في الفيلم عالي جدا، ولغة السينما حيوية، واكدوا انه فيلم مبشر لمخرج واعد، ويؤكد ان لدينا جيل قادرعلي انتاج سينما .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا