مصري بأمريكا: حلم السفر يتبدد بمجرد وصول الحاصلين على "الجرين كارد" مطار نيويورك

قال جورج سمير مواطن مصري مقيم بأمريكا منذ خمس سنوات، إن التجربة التي عاصرتها قبل 5 سنوات من الذهاب إلى أمريكا لمدة 5 سنوات، من أن ما ينتظرنا هنا هو عمل جيد واجور مرتفعة، اتضح أنها كانت أحلاما لا علاقة لها بالواقع، حيث إن الواقع اتضح أنه عكس ما نراه على شاشات التلفاز.

وأضاف"سمير" في تصريح لـ"صدى البلد" أن الحصول على عمل لا يتم بسهولة فالأعمال المتاحة مهينة ويتم جمع ملاليم منها نهاية الشهر وهو ما لا نشعر معه بأي تحسن، مشيرا إلى أن ذلك أول ما يصطدم به الذين يأتون إلى امريكا، لافتا إلى ان هناك شبابا يعملون 12 ساعة ومعدل دخولهم لا تكفي "واللي جي على أد اللي رايح وكله بالعافية مكفي نفسه".

وتابع أن من حصل على الجرين كارد الأمريكية، وقام ببيع ما يملكه للسفر إلى امريكا سوف يجد ما لا يسره من اهانة غير ادمية وقد ينتهي به الامر إلى العمل بمسح الحمامات، مضيفا" أنا نادم على أني قمت ببيع استديوهاتي للتصوير وسافرت أمريكا، لأني أعيش حاليا حياة صعبة وصلت إلى قطع الغاز عن منزلي لمجرد التأخير في سداد الفاتورة.

وتجدر الإشارة إلى أن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة "سين ميرفى" قد كشف خلال مؤتمر صحفي عقد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة عن أن سبعمائة وخمسين ألفا 750 ألفا من المواطنين المصريين تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة فى عام 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا