بالصور..نجاح أول أيام مبادرة "تراث مصر" ببورسعيد

شهد اليوم الأول من مبادرة "تراث مصر" ببورسعيد اقبالاً كبيراً؛ حيث انطلقت، مساء أمس الخميس؛ أولى فعاليات مبادرة "تراث مصر" ببورسعيد، بحفل افتتاح سينما "ريو" الجديدة والتى تم إغلاقها منذ سنوات وتعتبر من أقدم السينمات بالمحافظة، وتقع فى حى الشرق – أرقى الأحياء .
كان قد تجمع أعضاء جمعية "بورسعيد على قديمه" – تحت التأسيس، فى الخامسة من مساء اليوم بشارع الجمهورية بحى الشرق للبدء فى حفل افتتاح سينما ريو؛ والذى انطلق بمقطوعات فنية للفرقة الموسيقية "الكشك بند"؛ ثم عقبه كلمة المنسق العام لمبادرة "تراث مصر" .
ومن جانبه رحب محمد حسن، المنسق العام لمبادرة، بالحضور وتحدث معهم عن تاريخ سينما ريو، وتطرق إلى تاريخ السينمات ببورسعيد، موضحاً أن "بورسعيد على قديمه" هى من أحيت هذا التاريخ بتجديدها للمكان .
وأكد محمد وليد، المتحدث الإعلامى لـ"بورسعيد على قديمه"، أنه تم بعد حفل الافتتاح عرض أحد الأفلام الأجنبية؛ مضيفاً أن الحفل قد لقى قبولاً لدى الحضور، ووعدوا بأنهم مستمرون معنا فى المبادرة حتى انتهائها السبت القادم .
يذكر أنه كان قد تم عقد مؤتمراً فى ابريل العام الماضى بالمعهد الثقافى السويدي، وتم تجميع كل الكيانات التى تهتم وتعمل بالتراث فى مصر وكان عددهم 9 كيانات بـ 5 محافظات هى : القاهرة، الاسكندرية، الدقهلية، المنيا، وبورسعيد؛ للوقوف على آلية عمل مبادرة "تراث مصر" .

استعداد الشباب المشاركين في المبادرة للدخول الي سينما ريو

حفل افتتاح سينما ريو

استعداد الشباب المشاركين في المبادرة للدخول الي سينما ريو

تعريف للمبادرة على مدخل سينما ريو

الحضور داخل السينما لبدء الحفل

بدء التجمع أمام السينما لشباب مبادرة تراث مصر

تزين مدخل سينما ريو

استعداد الشباب المشاركين في المبادرة للدخول إلى سينما ريو

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا