أبو شقة: سأنسحب من انتخابات اللجنة التشريعية حال ترشح علاء عبد المنعم

أعلن المستشار بهاء أبو شقة رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد أنه سينسحب من الترشح على رئاسة اللجنة التشريعية إذا ترشح النائب علاء عبد المنعم.
وأكد أبو شقة، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أنه سيقف خلف علاء عبد المنعم فى ترشحه على رئاسة اللجنة وسيدعمه، مضيفا: "لا أنسى له مواقفه فى دور الانعقاد الأول، حيث وقف موقفا بطوليا نحوى دعمنى".
وتابع "أبو شقه": "عبد المنعم هو الذى رشحنى وذكى ترشحى لرئاسة اللجنة التشريعية وساندنى ووقف موقف الرجال، لذلك فلا يمكن لأى منصب أن يحرك ما بينى وبينه قيد أنملة"، مضيفًا: "أنا أعرف قيمة النائب علاء عبد المنعم فهو قامة قانونية ورجل مبادئ وسياسى من الطراز الأول".
وأضاف: "قبل أن نكون نوابا فى المجلس نحن أصدقاء صداقة تصل إلى الأخوة وأنا أكن له كل تقدير وتبجيل واحترام وهو قيمة قانونية مشهود له بالكفاءة والنزاهة فى رسالة المحاماة، كما أنه رجل سياسى محنك ورجل مكافح فضلا عن مواقفه فى الدفاع عن الديمقراطية والوطن وهى معروفة للجميع".
وقال "أبو شقة": "عندما سمعت خبر اعتزامه للترشح على رئاسة اللجنة التشريعية أعلنت انسحابى لأنه لا يمكن لأخ أن يترشح أمام أخوه فلا يمكن بأى حال من الأحوال أن ينافس أخ أخوه وهذا من فرط تقديرى واعتزازى به لأنى أعرف أكثر من غيره إنه رجل كفاح وقيمة قانونية وهو قامة قانونية وعملنا فى اللجنة التشريعية لى دور الانعقاد السابق كنا نكمل بعض.
وكان بهاء أبو شقة قد أعلن ترشحه لرئاسة اللجنة التشريعية التى ترأسها خلال دور الانعقاد الأول.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا