⁠⁠⁠الأعلى للجامعات يوافق مشروع القرار الوزاري بشأن ضوابط رؤساء الجامعات

وافق المجلس الأعلى للجامعات على مشروع القرار الوزاري بشأن ضوابط تشكيل اللجان المختصة بترشيح رؤساء الجامعات وعمداء الكليات والمعاهد ومعايير المفاضلة وتنظيم عملها وإجراءات وشروط الترشح.

جاء ذلك إبان انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه مساء اليوم، الخميس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، والسيد اللواء جمال سامي، محافظ الفيوم، وذلك بمركز التدريب العلمي الإقليمي التابع لجامعة الفيوم.

وقد بدأت الجلسة بإشادة الوزير بالمستوى التعليمي والبحثي المتميز لجامعة الفيوم، والجهود الطيبة التي بذلتها الجامعة من أجل استكمال منشآتها الجامعية وظهورها بهذا الشكل المشرف والمتميز، والذي يصب في صالح تطوير العملية التعليمية، معربًا عن تمنياته للجامعة بالمزيد من التقدم والتطوير.

كما أكد الوزير على أهمية تحسين جودة العملية التعليمية فى الجامعات وضرورة وجود مردود على مستوى إعداد وتأهيل الطالب الجامعي قبل تخرجه والتحاقه بسوق العمل.

وأعلن الوزير عن نيته زيارة الجامعات خلال هذا العام للوقوف على مدى سير العملية التعليمية، وتفقد المنشآت الجامعية والبحثية والتأكد من استيفائها للمقومات المادية والبشرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا