461 ألفا و548 عدد المرشحين للجامعات والمعاهد

وافق المجلس الأعلى للجامعات على انتهاء أعمال مكتب التنسيق بالجامعات والمعاهد للعام الجامعي 2016/2017، حيث قام مكتب التنسيق بترشيح 469 ألفا و967 طالبًا وطالبة على الكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة على ثلاث مراحل.

وأردف المجلس أنه تم تخصيص 383 ألفًا و730 طالبًا وطالبة للكليات، و86 ألفا و237 طالبًا وطالبة للمعاهد، ليصبح إجمالي ما تم ترشيحه بالفعل 461 ألفا و548 طالبا وطالبة على الكليات الجامعية والمعاهد العليا والمتوسطة.

كما قام مكتب التنسيق بإجراء عملية التحويل الإلكتروني طبقًا للقواعد المقررة وفي حدود نسبة 10% المقررة في الكليات العملية وزادت هذه النسبة في الكليات النظرية، حيث تم فتح باب التحويل لتقليل الاغتراب أكثر من مرة؛ وذلك حرصًا على مصلحة الطلاب وتخفيفا للأعباء التي تتحملها أسرهم نتيجة الاغتراب ونفقات السفر والإقامة وكذلك المدن الجامعية.

جاء ذلك إبان انعقاد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه مساء اليوم، الخميس، برئاسة الدكتور أشرف الشيحي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أحمد زكي بدر وزير التنمية المحلية، واللواء جمال سامي، محافظ الفيوم، وذلك بمركز التدريب العلمي الإقليمي التابع لجامعة الفيوم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا