بالصور.. سفارة سويسرا بالقاهرة تطلق مهرجان الشيكولاتة بتمثال لأبى الهول

أطلقت سفارة سويسرا فى القاهرة، الخميس، مهرجان الشيكولاتة، بحضور صانع الشكولاتة السويسرى رومان ليمان، الذى عقد مؤتمرا صحفيا، قدم خلاله تمثالا لأبى الهول، مصنوع من 50 كيلو جراما من الشيكولاتة الداكنة.

مؤتمر صحفى لإطلاق مهرجان الشيكولاتة
وخلال المؤتمر الصحفى، الذى عقد بفندق كونراد الخميس، تحدث ليمان عن صناعة الشكيولاتة فى سويسرا، مشيرا إلى أن الشعب السويسرى هو أكثر شعب مستهلك للشيكولاتة فى العالم. وأشار إلى اختياره أبى الهول كرمز من رموز الحضارة المصرية القديمة، كما أنه عادة ما يتم التركيز على الأهرامات، لذا أراد لفت الانتباه لهذا المعلم العظيم.

ليمان وسفير سويسرا ومدير فندق كونراد
ويستمر مهرجان الشيكولاتة ثلاثة أيام، بفندق كونراد القاهرة. ويستضيف ليمان ورشة عمل تفاعلية للأطفال، الجمعة، لتعليمهم صنع منتجات الشيوكولاته الصغيرة أثناء غداء عائلى بمطعم سولانا. و يوم 15 أكتوبر سيقدم ليمان عرض طهى خاص للكبار بالمطعم، بما فى ذلك أساليب ذوبان وخلط أنواع الشوكولاتة المختلفة، وعمل حلوى بالشوكولاتة.
ويسافر رومان ليمان، إلى الإسكندرية الأحد، حيث يقيم ورش عمل للأطفال من مختلف المدارس يومى 17 و 18 أكتوبر بمكتبة الإسكندرية، أثناء "مهرجان مهن الدول الفرنكوفونية التقليدى الذى سيستمر من 16-18 أكتوبر.

ليمان وسفير سويسرا
وأكد ليمان أن مصر بلد جميل وقد أدهشه رؤية أهرامات الجيزة من الطائرة، كما أكد أنه لن يتردد فى دعوة السويسريين لزيارة مصر لأنها بلد ملئ بالتاريخ، فضلا عن أنواع السياحة المختلفة ومن بينها السياحة الشاطئية.
رومان ليمان من مواليد لوزان عام 1981، وهو منذ فترة طويلة متحمس لفنون الطهى، ودرس فن صناعة المعجنات والخبز بمخبز بلان، ثم بمحل الحلويات المرموق "موجونيير" بلوزان، حيث اكتسب خبرته فى المخبوزات وصنع الحلوى، والشوكولاته والأيس كريم.

تمثال أبو الهول من 50 كم من الشيكولاتة
وفى عام 2005 عمل ليمان كمدير إنتاج بمحل الحلويات "موجونيير" قبل أن يغادر إلى كندا لإثراء معرفته بمجال الطهى، حيث التقى بصانع الشوكولاتة الشهيرة كريستوف موريل. ومن خلال تدريبه والعمل بمحل كريستوف موريل للشوكولاتة تم اختياره لخوض مسابقة عالمية لعمل الشوكولاته. و يدير ليمان الآن شركته الخاصة بسويسرا، "محل شوكولاته رومان ليمان."
من جانبه قال السفير السويسرى، ماركوس لايتنر، إن السوق المصرى واعد ولديه القابلة للكثير من المنتجات السويسرية، وأضاف أن هناك بالفعل العديد من شركات الشكولاتة السويسرية التى تعمل فى مصر، معربا عن آماله فى ضخ مزيد من الإستثمارات فى السوق المصرى.

صانع الشكولاتة السويسرى رومان ليمان مع تمثال ابو الهول
وقال إن الشكولاتة من المنتجات المحببة للناس من دول العالم جميعا، فهناك دراسة تقول أن تسعة من كل عشر أشخاص يحبون الشكولاتة، وأضاف مازحا "أن الشخص العاشر كذاب". وردا على سؤال أحد الصحفيين بأن النساء يحبون الشكولاتة أكثر من الرجال، قال أن الرجال أيضا يحبون الشكولاتة كثيرا لكنهم يأكلونها سرا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا