بالفيديو.. 5 أشياء تعلمناها من تصفيات أوروبا المؤهلة للمونديال

حفلت تصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم فى روسيا عام 2018، والتى أقيمت الجولتان الثانية والثالثة منها خلال فترة التوقف الدولى الأخيرة بين يومى 6 و11 أكتوبر الجارى، بالعديد من الدروس المستفادة، نستعرض أبرزها فى التقرير التالى..
سداسيات البرتغال
نجح المنتخب البرتغالى فى الفوز بالمواجهتين اللاتى خاضهما فى الفترة الأخيرة أمام منتخبى أندورا وجزر فاروه بنفس النتيجة "6/0"، وعلى الرغم من أن اكتساح بطل أوروبا للمنتخبين ليس بغريب على رونالدو ورفاقه لكنها تفسح المجال لـ"برازيل أوروبا" نحو إنهاء التصفيات فى صدارة المجموعة الثانية إذا نجح فى الفوز على سويسرا صاحب المركز الأول والذى قهره فى الجولة الافتتاحية بثنائية نظيفة.
هولندا تحت التهديد
على الرغم من افتتاح المنتخب الهولندى لمبارياته فى التصفيات خلال أكتوبر الجارى، بفوز كبير على روسيا البيضاء بنتيجة 4/1، إلا أن الطواحين أصبح تواجه خطر عدم التأهل لبطولة كبرى للمرة الثانية على التوالى بعدما فشل فى المشاركة بكأس الأمم الأوروبية "يورو 2016"، التى أقيمت مؤخرا فى فرنسا.
وأصبح المنتخب الهولندى يحتل المركز الثالث فى جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق 3 نقاط عن منتخبى فرنسا والسويد، حيث سقط الطواحين أمام الديوك فى الجولة الثالثة بهدف صاروخى من بول بوجبا.
عودة مذهلة لأيسلندا
نجح المنتخب الأيسلندى فى تحقيق تفوق واضح فى الجولتين الثانية والثالثة، حيث نجح فى تحقيق انتصارين على منتخبى فنلندا وتركيا بنتيجة 3/2 و2/0 على الترتيب، ليتقاسم صدارة المجموعة التاسعة مع كرواتيا برصيد 7 نقاط لكل منهما، وذلك بعد أن سقط فى فخ التعادل بالجولة الافتتاحية أمام أوكرانيا بنتيجة 1/1.
أذربيجان تدخل التاريخ
حقق منتخب أذربيجان إنجازا تاريخيا بعدما نجح فى الفوز على نظيره النرويجى بهدف دون مقابل، لينجح فى بداية التصفيات بفوزين متتاليين للمرة الأولى فى تاريخه، حيث افتتح مشواره بالانتصار على سان مارينو بهدف نظيف، قبل أن يتعادل مع التشيك سلبيا، ليحتل المركز الثانى فى المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط خلف ألمانيا.
انتعاش اليونان
نجح المنتخب اليونانى فى التواجد ضمن 3 منتخبات أخرى نجح فى تحقيق العلامة الكاملة بحصد التسع نقاط فى الجولات الثلاث الأولى، ليتقاسم صدارة المجموعة الثامنة بالتساوى مع بلجيكا.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا