الإنترنت فى مصر.. 55 مليون مستخدم للشبكة العالمية بينهم 23 مليون يدخلون من الهاتف.. مصر فى المركز الـ31.. و33 مليون "مهووس" بموقع "فيس بوك" ونصفهم من الشباب والإناث يمثلون 34% على الموقع

استخدام الإنترنت حول العالم أصبح من الأمور الأساسية فى حياة أى فرد، فلم يعد وسيلة يقتصر استخدامها على العلماء أو الأكاديميين كما كان سائدا فى السنوات الأولى من ظهور الإنترنت، فمع ظهور المواقع المختلفة وبشكل خاصة المخصصة فى مجال التواصل الاجتماعى أصبح هناك هوس بهذه الشبكة العالمية، وفى مصر أصبح هناك عشرات الملايين الذين يستخدمون الإنترنت بشكل يومى ويعتمدون عليه فى أغلب نواحى حياتهم.
- استخدام الإنترنت فى مصر
فى أحدث بيانات وزارة الاتصالات والمعلومات لعام 2015 فأصبح لدى مصر 50 مليون شخص يستخدمون الإنترنت بشكل دورى، أى 55% من إجمالى السكان، ووفقًا لموقع We Are Social's فسجل الأشخاص الذين يتواصلون عبر الهواتف المحمولة نسبة 102%، حيث وصل عدد مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى النشطين عبر الهاتف المحمول حوالى 23 مليون نسمة.
وكشفت تقارير حديثة أيضًا عن أن 43% من السكان لديهم اتصالات 3G، ويستخدم 89% من السكان طرق الاشتراك المدفوعة.
- انتشار فيس بوك فى مصر
يوجد فى مصر أكثر من 33 مليون مستخدم لموقع فيس بوك، أى ما يمثل 33% من إجمالى السكان، فمصر هى الـ 12 عالميًا من حيث استخدام موقع التواصل الاجتماعى الأول فى العالم، والأولى عربيًا، وعن استخدام فئات الشعب المختلفة لموقع فيس بوك، فـ 47% من مستخدمى الموقع أقل من 25 سنة، والشباب من فئة 18 سنة، هى أكبر مجموعة تتفاعل مع الموقع، كما أن 34% من مستخدمى فيس بوك من الإناث، بينما تزيد هذا النسبة لتصل إلى نحو 60% بين المستخدمين أقل من 25 سنة.
- سرعة الإنترنت فى مصر
وفقا لأحدث التقارير الصادرة العام الماضى فوصل متوسط سرعة اتصال الإنترنت فى مصر للاتصال الثابت حوالى 1.7 ميجا بايت فى الثانية، وهى سرعة ضعيفة للغاية جعلت مصر فى المركز الـ31 من حيث سرعة الإنترنت.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا