القنصل الأمريكي بالقاهرة: 800 ألف مصري تقدموا بطلبات هجرة .. تحذيراتنا روتينية.. ونقدر ونثمن علاقتنا بمصر .. فيديو

  • القنصل الأمريكي بالقاهرة:
  • عملي في مصر مرحلة جيدة في حياتي المهنية
  • تحذيراتنا روتينية.. ونقدر ونثمن علاقتنا بمصر
  • الجالية المصرية مرحب بها في أي مكان
  • أمريكا مهتمة بالحياة الأمنية في مصر
  • 800 ألف مصري تقدموا بطلبات للهجرة

قال سين ميرفي، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في مصر، إنه عندما جاءته الفرصة للعمل في مصر لم يتردد في ذلك، بسبب إعجابه بالحضارة المصرية، مؤكدا أن عمله في مصر مرحلة جيدة في حياته المهنية.

وأضاف"ميرفى" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد مجدي، ببرنامج "صباح البلد"، على قناة صدى البلد، اليوم الخميس، أنه عمل في عدة دول العالم لكن يعتبر عمله في مصر فرصة جيدة لزيادة خبرته المهنية.

وأشار"ميرفي" إلى أنه زار العديد من المناطق السياحية في الأقصر وأسوان والجيزة وسوهاج وأخميم، مؤكدا أنه يشعر بالراحة والأمان في مصر، مؤكدا أن المصريين يعتزون بتاريخهم، ويعرفون قيمة الحضارة في السياحة.

وقال سين ميرفي، إن أمريكا مهتمة بالحياة الأمنية في مصر، مشيرا إلى أن السبب في تحذيرات أمريكا لمواطنيها في مصر، جاء نتيجة التحليلات الأمنية للسفارة من خلال المعلومات الواردة إليها، وتوفير الإرشادات للمواطنين الذين يعيشون في مصر لحمايتهم وتوفير الأمان لهم.

وتابع " ميرفي"، أنهم شعروا بضرورة التعامل بحذر خلال الفترة المقبلة، مشددا على أن لديهم التزاما طبقا للقانون بتقديم المعلومات للمواطنين الأمريكيين في كل بلد.

وأكد القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في مصر، أن التحذيرات الأمنية هي تحذيرات روتينية لمواطنيهم، مشددا على أن أمريكا تقدر وتثمن علاقتها بمصر، وتهتم بالعلاقات العسكرية مع مصر.

وقال سين ميرفي، إن عدد الجالية المصرية في أمريكا كبير وترتكز في واشنطن ونيويورك، مؤكدا أنها مرحب دائما بها في أي مكان.

وأضاف أنه "من حق أي شخص التقدم لبرنامج الهجرة العشوائية بشرط حصوله على مؤهل جامعي أو يمتلك مهارة نحتاجها"، مشيرا إلى أنه بمجرد وصول المهاجر إلى الولايات المتحدة يكون من حقه طلب التحاق أسرته به.

وأشار القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية، إلى أن مصر حصلت على 6% من عدد التأشيرات التي تم منحها لمواطني العالم من خلال برنامج الهجرة العشوائية.

وقال سين ميرفي، إن المتقدمين من مصر هم الأكثر نجاحا فى الحصول على تأشيرة الهجرة العشوائية بين البلدان الأفريقية، مشيرا إلى أن أكثر من 3000 شخص حصلوا بالفعل على التأشيرة العام الماضى وسافروا.

وأضاف "ميرفي"، أنهم في العام الماضي تقدم 800 ألف مواطن مصري بطلبات هجرة إلى أمريكا.

من ناحية أخرى قال أنهم مهتمون جدا بإصدار التأشيرات دخول للولايات المتحدة الأمريكية لدعم السفر العالمي، شرط إثبات الأدلة والخضوع للإجراءات القانونية للحصول على التأشيرة.

وأشار"ميرفي" إلى أن قانون السفر السياحية لأمريكا لها بعض القواعد وعلى الشخص المتقدم لفيزا السياحة أن يثبت أنه لن يبقى بشكل دائم في أمريكا

وقال شون ميرفي، القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية في مصر، إن أمريكا تقدر الهجرة والمهاجرين وتعتبرهم قوة اقتصادية، مؤكدا أنهم يستقبلون مهاجرين من جميع دول العالم ليكونوا إضافة للمجتمع الأمريكي.

وأضاف "ميرفي"، أن التقدم لبرنامج الهجرة العشوائية يأتي من خلال تقديم بعض المعلومات عن الشخص المتقدم وأسرته وزوجته وأبنائه، وإرفاقها بصورة شخصية، ثم يحصل المتقدم على رقم تسجيلي، وفي بداية شهر مايو سيتم اختيار الأشخاص الذين تم تأهيلهم للقرعة.

وتابع أنه على المتقدم أن يعود مرة أخرى في شهر مايو للتحقق مما إذا كان رقمه ضمن المقبولين أم لا.

وأشار إلى أنه في حال اختياره سيتم تحديد للمتقدم موعد مقابلة في السفارة الأمريكية والأوراق المطلوبة.

وأوضح القنصل الأمريكي بالقاهرة، أن أي شخص في مصر من حقه التقدم لبرنامج الهجرة غير العشوائية، شرط أن يكون حاصلا على شهادة ثانوية أو يحمل مهارة تحتاجها أمريكا، لافتا إلى أنه لا توجد نفقات مادية أو رسوم للقرعة، مشيرا إلى أن هناك من يحاولون خداع الناس من خلال إقناعهم بزيادة فرصهم فى السحب مقابل دفع مبلغ مالى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا