مذيعة مصرية بأمريكا: سافرت ومش عارفة أرجع بلدي

وصفت ايمان حلمي، مذيعة مصرية تقيم بأمريكا، الوضع الذي يعيشه المصريون في أمريكا بأنه أشبه بسجن كبير فالجميع لا يستطيع أن يطالب بأي حقوق، مشيرة إلى أن مايحدث على أرض الواقع في أمريكا مؤلم بطريقة شديدة على عكس ما يتم تصديره بالإعلام الأمريكي عن أوضاع المعيشة.

وقالت "حلمي" في تصريح لـ"صدى البلد" من المؤسف أن يكون لدى الناس قناعة بأن من لم يسافر إلى أمريكا أو خارج مصر هو صاحب حظ سيىء، لأن ذلك مفهوم خاطىء، موضحة أنها تلتمس العذر لمن تم خداعهم عن الثراء في هذه الدولة، لأنهم لا يعرفون أن الوضع هنا أسوأ من أن يتم وصفه بكلمات، قائلة "إن من سيسافر إلى امريكا من الـ 750 ألف شخص المعلن عنهم من القنصل الأمريكي بالقاهرة عندما يأتي سوف يُصدم بالحقيقة " وهياخد على دماغه" ولن يستطيع النطق بكلمة واحدة.

وأوضحت أن 70% ممن يسافرون إلى امريكا يعملون كسائقين على سيارات ليموزين أو عربات نقل، وفي نفس الوقت لا يوجد مقابل يستطيع أن يجعلك تعيش في حياة جيدة فالدولة تعمل على محاصرة الجميع بالضرائب.

وأضافت أنه يوجد الكثير من الشباب يعيشون بغرفة واحدة بها 8 أفراد لارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة، موضحة أنها تسكن مع نجليها ووالدتها في غرفة وصالة بـ 2000 دولار، لافتة إلى ان هذا المبلغ يوزاي 2000 جنيه مصري في أمريكا، مما اضطرني لبيع سيارتي وانفاق ميراثي حتى أستطيع أن أعيش أنا وأبنائي وأمي.

وتابعت أن من يحصل على الجنسية لا يستطيع العمل في دولة أخرى ومن يريد العمل وهو حامل للجنسية الامريكية يُفرض عليه ضرائب اذا وصل حسابة بالبنوك 25 الف دولار بعد أن يتم متابعة حسابات الشخص في الدول والتأكد من وصولها هذا المبلغ.

وأشارت إلى أن تصريحات القنصل الامريكي بالقاهرة عن فتح باب الهجرة العشوائية واعلانه عن ان 750 الف شخص تقدموا للهجرة، هي رسالة مغرضة لضرب الحكومة والرئيس، وتصدير صورة بأن الناس مش "طايقة" البلد موضحة أن مصر أفضل من غيرها قائلة"لو لقيت فرصة للعمل في مصر سوف أعود من أول يوم، الا أن الديون تحاصر الجميع بالإيجارات السكنية وغيرها بالإضافة إلى الانتظار حتى الحصول على الجنسية.

وتجدر الإشارة إلى أن القنصل العام للولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة "سين ميرفى" قد كشف خلال مؤتمر صحفي اليوم الذي عقد بمقر السفارة الأمريكية بالقاهرة عن أن سبعمائة وخمسين ألفا 750 ألفا من المواطنين المصريين تقدموا للحصول على تأشيرة للهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة فى عام 2016.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا