"من وراء الميكروفون" مشروع جديد ببيت السناري

بدأ بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، بالتعاون مع شركة POVO، في الإعداد لمشروع يهدف إلى تدريب وتأهيل طلاب المرحلة الثانوية على الإذاعة المدرسية بشكل احترافي، وذلك تحت شعار "هنغير شكل الإذاعة المدرسية في مصر".

يضم برنامج المشروع مجموعة من الورش في مجال إعداد وتقديم البرامج الإذاعية لتحويل الطلبة إلى مذيعين محترفين، ويشمل البرنامج مهارات الإعداد الإذاعي من توليد أفكار، تجديد الأفكار، تحديد عمر الأفكار، وسائل قياس فاعلية الفكرة من عدمها، وتحويل الأفكار إلى برامج.

يأتي ذلك بالإضافة إلى تدريب على عملية البحث عن المعلومات والمصادر، ومهارات كتابة النص الإذاعي مباشر ومسجل، ودراسة أنواع الجمهور المستهدف وكيفية مخاطبته، ودراسة الخرائط البرامجية وكيفية تحديدها حسب نوع وسيلة البث، ومهارات التقديم الإذاعي من نبرة الصوت ونغمته والارتجال والوقفات، والتدريب على مخارج الحروف الصحيحة، ودراسة طبقات الصوت وكيفية استخدامها، ودراسة أنواع الضيوف وكيفية التعامل معهم، ومعالجة المواقف الصعبة والتغلب على التوتر والثقة بالنفس.

وسيتم التدريب النظري داخل بيت السناري للمدارس المشتركة بالمشروع، أما التدريب العملي فسيكون داخل المدارس، والمشروع مفتوح لكافة المدارس للمشاركة به.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا