السفير التركي بالسعودية: "مصر دولة قوية وشعبها عظيم"

قال السفير التركي لدى السعودية يونس دمرار إن "أنقرة تسعى للاستقرار الاقتصادي وتعمل جاهدة لحصول الاستقرار الاقتصادي في مصر".

وأضاف أن "مصر دولة عظيمة وقوية"، ووصف الشعب المصري بأنه "عظيم وشقيق"، خلال حواره لصحيفة "الرياض" السعودية، الذي نشر اليوم الخميس.

وكشف السفير التركي عن السبب الرئيسي خلف اجتماع وزير خارجية بلاده مع نظرائه من الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي، إذ أن تطور الأوضاع السريع في المنطقة والتطورات الاقليمية والأمنية وقانون "جاستا" الأمريكي استوجب ضرورة الاجتماع، ويأتي أيضا هذا الاجتماع في إطار الحوار الاستراتيجي الذي بدأ بين الطرفين في عام ٢٠٠٨م، وهذا هو الاجتماع الخامس، الذي يعد فرصة لتقييم التعاون بين دول مجلس التعاون وتركيا، وتحسين العلاقات إلى جانب مناقشة التطورات الاقليمية في الوقت الحالي.

وتابع السفير: "الاقليم يمر مؤخرا بأكثر الأوقات حرجا، وهذه التطورات الحاصلة تجعلها ضرورة حتمية بالنسبة لنا ولدول المجلس وأن نجتمع ونناقش لتحسين الوضع الأمني بشكل عام".

وأكد أن قانون "جاستا" ضمن الأجندة التي ستطرح على طاولة اجتماع وزراء الخارجية الخليجيين والتركي، موضحا أن موقف بلاده يتطابق مع موقف المملكة ودول المجلس، وأن دولة تركيا معهم في نفس الاتجاه.

وحول إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر، أوضح السفير التركي لدى المملكة أن هذا التعاون بين تركيا وقطر لا يختلف عن التعاون مع بقية دول المجلس، كما أن هذه القاعدة ماهي إلا قاعدة تدريب عسكرية للقوات القطرية من قبل القوات التركية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا