شاهد.. لحظة دخول "السيسي" للمشاركة بالندوة التثقيفية الـ23 للقوات المسلحة.. فيديو

وصل منذ قليل الرئيس عبد الفتاح السيسي، لحضور الندوة التثقيفية الـ23 للقوات المسلحة، وذلك للاحتفال بذكرى انتصارات أكتوبر بمشاركة كل من الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، والمشير حسين طنطاوي، وزير الدفاع السابق، والمستشار عدلي منصور، رئيس الجمهورية السابق، والدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب.

وبدأت الندوة بالاستماع الى بعض نماذج لمعارك الجيش المصري، حيث تحدث اللواء اركان حرب زغلول فتحي، احد ابطال حرب اكتوبر، وقائد الكتيبة 34 صاعقة بحرب 73، عن معركة "لسان بور توفيق"، حيث انشأ العدو 4 مواقع حصينة ليهدد بها مدينتي السويس وبور توفيق، واستطاعت القوات التغلب على العدو الاسرائيلي واستعادة السيطرة على تلك المواقع، موجها التحية الى الصاعقة المصرية على تدمير تلك الحصون بالكامل.

ثم تحدث اللواء بحري محفوظ طه مرزوق، عن معركة قذف تجمعات العدو شرق بور فؤاد، التي كان يحتلها موقع "صواريخ هوك معادي"، موضحا انها كانت اول معركة بحرية تقوم بها القوات البحرية في حرب الاستنزاف.

وقال اللواء نصر موسى، إن الضربة الجوية أفقدت العدو الاسرائيلي توازنه في 6 ساعات، وهو ما اصاب العدو بالذهول، حيث حاول الهجوم على مطارات الدلتا، ولكنه فشل في الوصول اليها تماما، مضيفا ان معركة المنصورة استمرت 53 دقيقة وهو امر مستحيل ويدرس في كافة الكليات العسكرية بالعالم.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا