سفير مصر بكيجالي تدرس مع وزير الشباب الرواندي نقل الخبرات المصرية

استقبلت السفيرة الدكتورة نميرة نجم سفيرة مصر في رواندا، جين فيلبرت نسينجيمانا، وزير الشباب وتكنولوجيا المعلومات الرواندي، وذلك بمقر السفارة المصرية.

وذكرت وزارة الخارجية - في بيان صحفي اليوم /الخميس/ - أن الجانبين بحثا تكثيف التعاون بين الجانبين المصري والرواندي في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من الخبرات المصرية في قطاع الاتصالات، حيث أشاد الوزير بالمهندسين المصريين العاملين بقطاع الاتصالات في رواندا.

ودعا الوزير الرواندي، رائدي الأعمال وأصحاب الأفكار المتطورة بقطاع الاتصالات المصرية لزيارة رواندا للوقوف على فرص الاستثمار، مضيفًا أن رواندا نجحت في تهيئة قطاع الاتصالات ليكون قاطرة النمو للدولة الرواندية، مستشهدًا بالنجاحات الرواندية الأخيرة في مجال الاتصالات مثل تشغيل خدمة (##G4 ##)، ونجاح جهود الحكومة في تغطية رواندا بشبكة ألياف ضوئية.

من جانبها، أشارت السفيرة نميرة نجم إلى تطلعها لجذب الاستثمارات المصرية في قطاع الاتصالات الرواندي، وعلى تكثيف التعاون في الفترة المقبلة في قطاع الاتصالات، لافتة إلى أنها ستنسق مع الجانب الرواندي للوقوف على احتياجاته ولترتيب زيارات متبادلة لمسئولين من الجانبين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا