قسم تعليم الفنون بمكتبة الإسكندرية ينظم حفلات متنوعة للأطفال بعد تدريبهم

ينظم قسم تعليم الفنون التابع لمركز الفنون بمكتبة الإسكندرية، عددًا من الحفلات الممتدة خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر، لعرض نتائج تدريب وممارسة الأطفال للفنون المختلفة، وتتضمن أربع حفلات موسيقية، تتنوع ما بين عزف البيانو، والفلوت، والدرامز، والجيتار، وحفلًا للكورال، والسوزوكى، فضلًا عن عرضين للباليه ومعرضين للفنون التشكيلية.
تبدأ العروض يوم الجمعة 14 أكتوبر الجارى بالمسرح الكبير، بحفل للباليه يقدمه 54 طفلة من المراحل العمرية بين 6 إلى 12 سنة، تحت إشراف المدرب والراقص أحمد نبيل.
فيما يقدم 25 طالبًا تتراوح أعمارهم من 6 إلى 20 سنة، مقطوعات موسيقية مختلفة بمصاحبة آلات البيانو والفلوت، يوم الاثنين 24 أكتوبر بالمسرح الكبير، تحت إشراف مارتينا رؤوف، ومينا نبيل، ووفيق عدلي، وشيماء عبد الحميد.
وتتوالى حفلات قسم تعليم الفنون الموسيقية؛ حيث يقدم 15 طالبًا من ذات المرحلة العمرية السابقة، مقطوعات فنية على آلتى الدرامز والجيتار، يوم الاثنين الموافق 31 أكتوبر بالمسرح الكبير، تحت إشراف محمد عبد السلام، وشادى ناجي.
واستكمالّا للعروض الراقصة؛ ستقدم 65 طالبة حفلًا للباليه تحت إشراف الدكتورة كلير رزق الله، يوم الأربعاء الموافق 30 نوفمبر المقبل، بالمسرح الكبير، مستوحاه من عروض الكريسماس والعام الجديد.
كما تضم احتفاليات قسم تعليم الفنون معرض "فن الطفل" فى دروته الثانية، والذى يأتى بعنوان "عالم خاص"؛ للتعرف على خيالات الأطفال وعواطفهم وأحلامهم من خلال رسوماتهم ورموزهم الخاصة، بمشاركة 234 عملًا فنيًا لأطفال تتراوح أعمارهم ما بين 5 إلى 16 سنة، تحت إشراف الدكتورة أسماء البربري.
ويتبع ذلك افتتاح معرض "الورشة: إبداعات الطفل والنشء" فى دورته التاسعة، والذى يأتى نتاجًا لورش العمل الفنية المختلفة التى يتم تنظيمها خلال إجازتى الصيف ونصف العام، والتى يتعرف الطفل من خلالها على أفكار جديدة للأعمال اليدوية، ويكتسب مهارات فنية مبتكرة.
ويضم المعرض 800 عمل مختلف عن السيرك والأجواء المفرحة به، قام بها أطفال ونشء تتراوح أعمارهم بين 5 إلى 18 سنة.
ويصاحب كلا المعرضين السابقين ورش عمل فنية، لإتاحة الفرصة لطلبة المدارس والجمهور العام لمشاهدة الأعمال الفنية وتشجيعهم على الاشتراك ببرنامج الورش لعام 2017.
وخلال شهر ديسمبر؛ سيقدم 50 طالبًا أعمارهم تتراوح ما بين 5 إلى 12 سنة، مقطوعات موسيقية للكريسماس والعام الجديد على آلة الكمان بطريقة السوزوكي، تحت إشراف العازفة نيفين المحمودي.
وتختتم احتفاليات قسم تعليم الفنون بحفل كورال أطفال مكتبة الإسكندرية، حيث يقدم 70 طفلًا تتراوح أعمارهم ما بين 6 إلى 14 سنة أغانى خاصة بالكريسماس والعام الجديد.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا