استكمال تشكيل اللجان النقابية للصحفيين فى سبع محافظات

عقدت اللجنة المشكلة من مجلس نقابة الصحفيين اجتماعا لاختيار اللجان النقابية فى المحافظات، برئاسة نقيب الصحفيين يحيى قلاش، اجتماعًا مع الزملاء الصحفيين من محافظتى: الإسماعيلية والدقهلية.

وأوضحت النقابة فى بيان ،حضر الاجتماع كل من كارم محمود ومحمد شبانة وحنان فكري و ابوالسعود محمد ومحمود كامل أعضاء مجلس النقابة، وتم خلال الاجتماع التوافق بين الزملاء فى المحافظتين على تشكيل اللجان النقابية الإدارية فيها على النحو التالي :- محافظة الإسماعيلية : الزميل/ أحمد أبوالمعاطي رئيسًا للجنة النقابية، وعضوية الزميلين سيد إبراهيم ومحمد عوض ،ومحافظة الدقهلية: الزميل/ حازم نصر رئيسًا للجنة النقابية ، وعضوية الزميلين مصطفي عزت وهشام لطفي .

وكانت اجتماعات مماثلة عقدت يومي أمس وأول من أمس (الإثنين والثلاثاء)، مع الزملاء فى محافظات : بورسعيد والمنيا وأسوان وقنا والغربية، لاختيار اللجان النقابية الإدارية فى تلك المحافظات، وتم خلالها التوافق على كل من الزملاء : نبيل التفاهني وعبدالرحمن بصلة وهشام العيسوى للجنة النقابية فى بورسعيد، وباهي الروبي وعلى حسين وسعيد نافع (المنيا)، وأحمد الزيات وفاطمة الزيات وعبدالله صلاح (أسوان)، وعبدالحكيم الأمير ومحمد حمدي شرقاوي وإبراهيم زايد (قنا)، وسماح وهبي وأحمد أبوشنب وفوزي دهب (الغربية).

وأكد يحيي قلاش نقيب الصحفيين، خلال هذه الاجتماعات، على أهمية وجود اللجان النقابية في المحافظات التي ينص عليها قانون النقابة و لما لها في هذا التوقيت من دور مهم فى تأكيد أواصر الزمالة ومد جسور التواصل بين جميع الزملاء وبين النقابة العامة ، و لمواجهة التحديات المتزايدة التي تواجهها المهنة في المحافظات وفي مقدمتها التصدي للكيانات الوهمية والدخلاء على المهنة التي باتت ظاهرة منتشرة تسئ للصحفيين و تنال من كرامتهم.

من جانبهم، ناقش الزملاء الحضور من المحافظات السبعة دعم النقابة العامة للجان الإدارية، لتمكينها من تقوية العمل النقابي وتقديم الخدمات المختلفة للزملاء ، وفى نهاية الاجتماع، ثمن الزملاء قرارات مجلس نقابة الصحفيين بإنشاء وتفعيل عمل هذه اللجان، و اعتبروها خطوة مهمة سيكون له أكبر الأثر فى دفع العمل النقابي.

و تستكمل النقابة خلال الفترة المقبلة تشكيل هذه اللجان تباعا في بقية المحافظات التي تتوفر فيها الشروط القانونية لتشكيل هذه اللجان.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا