مدونات الموضة شياكة ولا "بيزنس"؟.. 9 عارضات سيطرن على تسويق الأزياء عبر الإنترنت.. 3 ملايين هو متوسط الربح لكل منهن فى العام الواحد.. مدونة "كيارا فيراجنى" الأشهر والأقوى بـ6 ملايين متابع على إنستجرام

مدونات الموضة عبر الإنترنت، هذا الاتجاه الذى أصبح محط أنظار العالم أجمع، خصوصًا بعد أن استطاعت عارضات الأزياء تحقيق الشهرة وكسب الأموال عن طريق نشر الصور الخاصة بمصممين أزياء ودور عالمية، هذه الموهبة لدى بعضهن تحولت مع مرور الوقت إلى بيزنس ينافس ويتحكم ويسيطر، صناعة كبيرة لها أبعاد يكسب العاملين فيها سنويًا أموال تُقدر بالملايين، وفق كل التقارير التى أعدت عنهم .
ونشر من قبل موقع "الإندبندنت" تقرير يؤكد أن هذه المهنة أصبحت منتشرة كثيرًا فى الفترة الأخيرة، حيث تعتبر صفحاتهم على إنستجرام لا تقل أهمية عن مجلات الموضة، وهو ما جعل الكثير من المعلنين يتوجهون إليهن، خصوصًا أن لهن ملايين المتابعين من كل أنحاء العالم، وهو ما يجعل الإعلان لديهن لفضل بكثير من أى وسيلة أخرى، وهو ما ينعكس بالإيجاب على أصحاب هذه المدونات وصفحات الموضة .
شروط البيع عبر مدونات الموضة
لسوق البيع عبر هذه المدونات مقاييس خاصة وقواعد يجب أن يراعيها الجميع، فكل صورة تنشر على هذه المدونات يتراوح سعرها ما بين 5 آلاف إلى 25 ألف دولار، ويتحدد ذلك وفقًا لشعبية المدونة، حيث يتراوح الربح الصافى لهذه المدونات من مليون إلى 3 ملايين دولار فى العام الواحد وذلك بسبب قدرة هذه المدونات على تحقيق التفاعل المطلوب وجذب المتابعين وبالتالى زيادة المبيعات لهذه الشركات .
ويقول أحد العاملين فى شركة "نوردستورم" وهى شركة متخصصة فى صناعة الأزياء، أن مبيعاتهم فى عام 2014 زادت مليون دولار دفعة واحدة بعد عرض الأزياء على واحدة من هذه المدونات، أما شركة شوب ستايل وهى الأخرى اسمًا شهير فى صناعة الأزياء زادت أربحاها إلى 8 ملايين دولار بنسبة 315% عن الأعوام السابقة وذلك بعد عقد شراكة بينهم وبين مدونات الموضة .
تتحدد أهمية المدونة وفق عدد المتابعين لها، وتتربع على عرش هذه المدونات كيارا فيراجنى الإيطالية، والتى لها أكثر من 6 ملايين متابع على إنستجرام، وهو ما حولها خلال سنوات قليلة إلى مليونيرة، فقد حققت حتى عام 2015، 10 ملايين دولار وما يتجاوز 7 ملايين من مبيعات الأحذية .
لم تكن كيارا وحدها تتحكم فى هذا البيزنس، بل هناك 8 مدونات أخرى يسيطر عليها مجموعة من العارضات اللواتى لهن أسماء بارزة فى عالم التسويق وأصبحن ينافسن بقوة على الصدارة .
Aimee Song
من أشهر مدونات الموضة وتأتى فى المرتبة الثانية بعد كيارا، ويصل عدد متابعيها إلى 4 ملايين، وتُعد من الأسماء القوية فى عالم التسويق عبر الإنترنت، واستطاعت أن تحتل مكانة عالية، بعد فترة من العمل الدءوب للوصول إلى هذا الرقم .
AMBER
تأتى هذه المدونة فى المرتبة الثالثة بعدد متابعين وصل إلى 1.2 مليون متابع، وهو ما جعل قيمة النشر على هذه المدونة يتضاعف بعد أن كان ثمن عرض الصورة عليه يصل إلى 5 آلاف دولار فقط تضاعف عن هذا الرقم مرة واحدة .
SHEA MARIE
صاحبة مدونة SHEA PEACE LOVE لم تكن بأقل فى المنافسة، بل حققت العام الماضى أرباحًا وصلت إلى 2 مليون دولار بعد أن حصلت على عقود شراكة مع عدد من شركات الأزياء الشهيرة، وذلك بعد أن وصل عدد متابعيها إلى مليون شخص من حول العالم .
JULIA HENGLE
تضم 975 ألف متابع من حول العالم، استطاعت أن تقدم لهن كل جديد فى عالم الأزياء، من الأسماء الكبيرة فى التسويق عبر الإنترنت، بدأت عملها منذ أكثر من 4 سنوات وما زالت تنافس على الصدارة وجذب متابعين أكثر من ذلك .
RACH PARCELL
تأتى فى المركز السادس وعلى الرغم من أن عدد متابعيها لم يتجاوز 900 ألف متابع، إلا أنها أسم لا يستهان بها فى التسويق الإلكترونى ومن أشهر الأسماء التى تعتمد عليها دور الأزياء العالمية فى عرض مجموعاتها الجديدة، وهو ما جعلها على مر الوقت من كبار العاملات فى مدونات الموضة
CHRISELLE LIM
إذا كنت متابعًا جيدًا لمدونات الموضة على إنستجرام فمن المؤكد أنك تصفحت مدونتها الشهيرة، التى تجمع أكثر من 700 ألف متابع، لها طابعها الخاص فى عرض الأزياء، كما أنها من الأسماء اللامعة، وتؤكد التقارير أنها العام الماضى حققت أكثر من 800 ألف دولار من خلال الأزياء التى شاركتها على صفحتها فى عام 2015 .
BAG SNOP
233 ألف متابع لها على إنستجرام، من ضمن المدونات الشهيرة على إنستجرام، والتى تنافس بقوة خصوصًا أنها بدأت عملها فى هذه المدونة منذ وقت قصير، وتطمح بأن تكون أحد أهم نجوم التسويق الإلكترونى وفق تصريح سابق لها .
JAMIE BECK
تأتى فى ذيل القائمة بعدد متابعين 130 ألف، وعلى الرغم من قلة عدد المتابعين لها مقارنة مع من سبقوها من المدونات الكبيرة، إلا أنها تلعب دوراً كبيراً فى هذه الصناعة التى أصبحت الطريق السهل لجمع الملايين .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا