محافظ أسيوط : إخلاء منطقة سوق العصارة خلال 3 أشهر

أكد محافظ أسيوط المهندس ياسر الدسوقي، ضرورة إخلاء منطقة سوق العصارة خلال مدة 3 شهور في إطار عملية نقل السوق إلى مكان آخر بعيدًا عن الكتلة السكنية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بقرية العصارة التابعة لمركز الفتح، اليوم الخميس؛ لمتابعة حالة السوق وعمليات إزالة الإشغالات والمخالفات على الطرق الفرعية يرافقه رئيس مركز الفتح يحيى الشيمي.

وقال المحافظ - في تصريح له - إن هناك بدائل مطروحة لنقل السوق من بينها السوق البديل بقرية عرب العوامر ويمتد على مساحة تبلغ 5 أفدنة و8 قراريط وتم تجهيزه بشكل حضاري على هيئة باكيات مقسمة حسب الحاجة، مضيفًا أن زيادة عدد السكان بالقرية وشكاوى الأهالي المتكررة من المشكلات التي يتسبب بها السوق أصبحت دائمة ولابد من إيجاد حل لها.

وأكد الدسوقي أن العمل سيتم كل يوم اثنين فقط من الأسبوع بالسوق مع منع أي تواجد للمترددين على السوق قبل أو بعد هذا اليوم وذلك لمدة 3 شهور فقط، وسيتم بعدها نقل السوق إلى مكان أخر، مشيرًا إلى أن التكدس المروري الذي تشهده القرية ومركز الفتح مع ضيق الشوارع المؤدية للسوق وهو ما يتسبب في إحداث أزمات مرورية ومنع المواطنين من الذهاب لأعمالهم والطلاب من الذهاب إلى مدارسهم.

من جانبه، قال مدير المتابعة الميدانية صلاح عامر إن السوق أصبح عائقًا كبيرًا وسط الكتلة السكنية للقرية، كما أنه ملوث للبيئة واتجاه الرياح يساعد على إصابة المواطنين بالأمراض المختلفة بالإضافة إلى المشكلات التي يتسبب فيها السوق وهو ما تطلب العمل على نقل السوق من القرية إلى مكان أخر.

وبدوره، قال رئيس مركز الفتح يحيي الشيمي إنه يتم متابعة العمل بالسوق حتى موعد الغلق النهائي خلال المدة التي حددها المحافظ، مشيرًا إلى أن المنطقة لم تعد تحتمل وجود السوق بها نظرًا للزحام الشديد الذي يتسبب به داخل القرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا