وزيرة التضامن: نهتم بالمشاركة في الفعاليات الأفريقية ودعم جهود الرئيس في الاتحاد الأفريقي

أكدت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي اهتمام وحرص الحكومة على المشاركة فى فعاليات الفصل التشريعي الرابع للبرلمان الإفريقي، والذي يعقد في مدينة شرم الشيخ، منذ اليوم الأول له حتى انتهائه، في إطار الاهتمام بروابطنا الإفريقية ومواكبة ودعم جهود السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية في الاتحاد الإفريقي.

جاء ذلك فى تصريحات صحفية لوزيرة التضامن على هامش مشاركتها، اليوم الخميس، في فعاليات المؤتمر التاسع للمرأة، والذي ينظمه البرلمان الإفريقي اليوم بمدينة شرم الشيخ ويختتم أعماله غدا الجمعة تحت عنوان "تعزيز وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار والقيادة السياسية: رد برلماني على المساواة بين الجنسين".

وأضافت أنها شاركت في المؤتمر أيضا تلبية لدعوة السيدة "ايشاتا هايدرا سيسيه" رئيسة مجموعة المرأة بالبرلمان الإفريقي، كما حرصت على اصطحاب عدد من أفضل الجمعيات الأهلية النشطة لتبادل الخبرات مع الأشقاء الأفارقة خاصة أن المؤتمر يتناول دور المجتمع المدني في تعزيز تكافؤ فرص وصول المرأة إلى مواقع صنع القرار السياسي والاقتصادي.

وأوضحت أنه من هذه الجمعيات الهلال الأحمر المصري وجمعية نهوض وتنمية المرأة وبالإضافة إلى الجمعية المصرية لسيدات الأعمال ومؤسسة مصر الخير وسيدات أعمال مصر 21.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا