ما تزعليش ..4 أطعمة هيرجعوا لشعرك طوله بعد الولادة

النساء غالباً ما يجمعن على عدة أعراض يعانين منها فى فترة الحمل وما بعد الولادة، من أبرز هذه الأعراض تساقط الشعر بشكل غزير وتوقفه عن الطول عند الكثيرات منهن، وذلك بسبب فقدان الكثير من المعادن والفيتامينات المسئولة عن تغذية الشعر وطوله فى فترة الحمل، ويوجد مجموعة من الأغذية يمكن أن تساعد الأمهات على طول شعرهن بشكل سريع ومدرة للبن فى الوقت ذاته.
من أبرز الأغذية التى تساعد على طول الشعر:
1- السالمون:
تعتبر أسماك السالمون من أهم الأغذية التى تساعد على طول الشعر وتغذيته لأنها غنية بالأوميجا3 والبروتينات وعدد من الفيتامينات التى يحتاجها الشعر مثل فيتامين D.
2- الفلفل الأصفر:
ما لايعرفه الكثيرون عن فوائد الفلفل الأصفر إنه يحتوى على 5 أضعاف نسبة فيتامين c الموجودة فى البرتقال، فضلاً عن احتوائه على مواد مضادة للأكسدة تساعد على طول الشعر وتقضى على تساقطه وتقصفه.
3- البيض:
أما البيض فهو من أهم مصادر الأوميجا3 والبروتينات والكالسيوم التى تعتنى بالشعر وتزيد من صحته، ويمكن الاعتماد تحديداً على صفار البيضة لأنه يحتوى على عدد من الفوائد التى تحتاجها الأم بعد الولادة ويعوضها عما فقدته فى فترة الحمل.
4- البطاطا:
قد تندهش بعض النساء عندما تعرف أن البطاطا من أهم الأغذية التى تساعد على طول الشعر بشكل طبيعى نظراً لاحتوائها على نسبة كبيرة جداً من فيتامين A، الذى يعتبر من أهم مصادر تغذية الشعر.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا