أخبار مصر اليوم 13 -10 -2016

يقدم "اليوم السابع" لقرائه أخبار مصر اليوم، وأهمها تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي فى الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى"، والتى أكد خلالها أن علاقتنا بدول الخليج وطيدة وقرارانا مستقبل ولن نركع لأحد إلا الله.
أخبار مصر اليوم.. السيسى: علاقتنا بالخليج وطيدة وقرارانا مستقل ولن نركع لأحد إلا لله
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، خلال الندوة التثقيفية الثالثة والعشرين التى نظمتها إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة، تحت عنوان "أكتوبر الإرادة والتحدى"، أن علاقة مصر بدول الخليج وطيدة، مؤكداً فى الوقت ذاته على أن القرار المصرى مستقل ويخضع للسياسات والمصالح المصرية، وقال " لن نركع لأحد الا لله ".
أخبار مصر اليوم.. "غرفة شركات السياحة": وقف تنظيم رحلات العمرة لحين حسم إضافة الـ2000 ريال
أعلنت غرفة شركات السياحة إرجاء التعامل فى أى نشاط يخص رحلات العمرة فى الفترة الحالية، سواء بنشر الإعلانات أو الاتفاقات مع أى جهات لتنظيم رحلات العمرة، وكذلك الامتناع عن أى تعاملات مع العملاء، لحين التأكد من آلية تطبيق القرار الصادر من المملكة العربية السعودية بفرض رسوم على تأشيرات رحلات العمرة قدرها 2000 ريال سعودى للقادم للمرة الثانية إلى الأراضى السعودية لأداء مناسك العمرة.
وناشدت الغرفة، فى بيان لها اليوم، خادم الحرمين الشريفين، بالنظر إلى آمال ملايين المواطنين من الشعب المصرى الذين يتطلعون إلى زيارة بيت الله الحرام، ورفع العبء المادى الملقى على كاهلهم عند زيارتهم إلى الأراضى المقدسة.
أخبار مصر اليوم.. وثائق أمريكية تكشف: كلينتون عرضت على مرسى إرسال خبراء لـ"هيكلة الداخلية"
كشفت وثائق تابعة لوزارة الخارجية الأمريكية أن المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية، هيلارى كلينتون، دعمت الإخوان المسلمين لوصولهم للحكم فى مصر عام 2012، واعتبرت انتخاب محمد مرسى، رئيسا، معلما نحو تحقيق الديمقراطية.
وتتضمن الوثائق التى نشرتها صحيفة "فرى بيكون"، الأمريكية، الخميس، تفاصيل لقاءات عقدتها كلينتون، وقت أن كانت وزيرة للخارجية الأمريكية، مع الرئيس السابق محمد مرسى فى 14 يوليو 2012. وتنقل الوثائق قول كلينتون وقتها "نحن نقف خلف انتقال مصر نحو الديمقراطية"، مضيفة أن السبيل الوحيد للحفاظ على مصر قوية هو تحقيق انتقال ناجح نحو الديمقراطية.
أخبار مصر اليوم.. قائد القوات الجوية: لدينا طائرات بدون طيار تستخدم فى تأمين الحدود
أكد الفريق يونس المصرى، قائد القوات الجوية، أن القوات المسلحة لديها طائرات بدون طيار يتم استخدامها بشكل يتناسب مع امكانياتها وقدراتها.
وأضاف الفريق يونس المصرى، خلال مؤتمر صحفى بمناسبة عيد القوات الجوية، أن هناك استخدام للطائرات بدون طيار على الحدود المصرية، وذلك لقدرتها على العمل فى تلك البيئة، للحفاظ على المقاتلين المصريين، مما يسمح بالوصول للمعلومة بأقل قدر من الخسائر.
أخبار مصر اليوم.. رئيس الوزراء لـ" اليوم السابع" : ترشيد الدعم نطبقه قبل التوجه لـ" النقد الدولى"
كشف المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، إن الحكومة تطبق برنامج لترشيد وخفض الدعم منذ يوليو 2014 الماضى.
وأوضح رئيس الوزراء، في تصريحات خاصة لـ" اليوم السابع" أن الحكومة وضعت منذ عام 2014 برنامجا خاص لترشيد وخفض الدعم، تم تطبيقه بالفعل لأول مرة اعتباراً من يوليو 2014 وبالتالي فإن البرنامج موجود لدى الحكومة قبل التوجه لصندوق النقد الدولى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا