زكى بدر: انتخابات المحليات مفتوحة لجميع المصريين ولا احد يستطيع منع اي فرد من المشاركة

قال الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، إن "انتخابات المحليات القادمة مفتوحة لجميع الفئات وجميع المصريين الذين تنطبق عليهم الشروط، انطلاقًا مما فرضه الدستور المصرى بضرورة الجمع بين نظام القائمة والفردى تحت إشراف الهيئة الوطنية للانتخابات، على أن يتم تمثيل المرأة والشباب وذوى الاحتياجات الخاصة والأقباط فى القوائم"، مضيفًا "لا أحد يستطيع منع أى مصرى من المشاركة فى الانتخابات".
وكان بدر قام بزيارة لمحافظة الفيوم اليوم للمشاركة مع الدكتور أشرف الشيحى وزير التعليم العالي في افتتاح عدد من المنشأت الجديدة بجامعة الفيوم.
وأضاف بدر فى مؤتمر صحفى عقده على هامش الزيارة، "يهمنا أن تتزايد إمكانيات الجامعات، ونؤكد على التعاون بين الجامعات والمحافظات، وأى جامعة هى بيت خبرة متعدد المجالات، والمحافظات منذ فترة تعتمد على الجامعات فى التخطيط ومتابعة الأعمال والدراسات والاقتراحات والتعاون واجب بين الطرفين وأن تسعى المحافظات لتقديم المرافق للجامعات".
وتابع بدر أنه افتتح عمارتين للأسر الأولى بالرعاية، والذين يقيمون بالأماكن الخطرة ترقى إلى المستوى الذى يستحقه المواطن المصرى، كما تم افتتاح التشغيل التجريبى لوحدة مدمجة لرفع مياه المجارى ومعالجتها قبل صرفها فى قرية عاشور، مضيفًا " لها عدة مزايا حيث تحل محل وحدة الرفع وتقوم بعمل المعالجة ولا تأخذ مكان وممكن عملها بالقرى التى لا يوجد بها زحام كبير".
وأشار بدر إلى أن الوزارة تسعى إلى تقديم الخدمات إليكترونيًا للتيسير على المواطنين ويوجد تعاون مع وزارتى الاتصالات والتخطيط الإدارى لتسهيل تقديم الخدمات للمواطنين.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا