خالد منتصر يطالب بالكشف الدورى للرؤساء لتأثير مرض السكر على قراراتهم

نظم المؤتمر الدولى الـ11 للجمعية العربية لدراسة أمراض السكر والميتابوليزم ندوة للإعلامى الدكتور خالد منتصر استعرض فيها الدور السلبى للمسلسلات والإعلانات الوهمية التى تسبب الوفاة لكثير من المرضى من الترويج لمعلومات خاطئة والترويج لأعشاب تعالج مرض السكر.
وقال الدكتور خالد منتصر إن الكثير من الفضائيات تقوم حتى الآن بالترويج للأعشاب عبر الفضائيات كما تدعو الإعلانات المرضى لتجنب الأدوية والأنسولين مع استبدالها بالأعشاب حيث يوهموهم بأنها تعالج مرض السكر.
وطالب من يروجون لمسحوق الترمس والحلبة والحبهان لعلاج مرض السكر عبر برامج الفضائيات بالتوقف عما يفعلون، واستعرض الإعلان الذى قام بأدائه الفنان إيهاب توفيق للترويج لأحد العلاجات الوهمية "جود باى ديبايتس" داعيا إلى إيقاف مثل هذه الإعلانات التى تدعى أنها تعالج مرض السكر.
وطالب بإلغاء جميع البرامج الطبية إلا بتصريح من وزارة الصحة مع منع ظهور أى عنوان عيادة على القنوات، موضحا أن هناك جرائم ترتكب بسبب هذه الإعلانات، وأن هناك أناس يتوفون بسبب هذه الإعلانات.
وأشار إلى أن زعماء مثل الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، والملك فهد، وتيتو رئيس يوغوسلافيا الراحل، وحافظ الأسد، وجورباتشوف أصيبوا بمرض بالسكر، موضحا أن مضاعفات مرض السكر الشديدة تؤثر على القرارات لذلك يجب ألا يقتصر الكشف الطبى للرؤساء على كونه لازما قبل قبل الترشح فقط، مشددا على أن الحالة الصحية للرؤساء لابد ان يتم متابعتها بشكل دورى لتأثيره على قراراتهم .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا