5 أشكال للمكيب راحوا وراحت أيامها.. "بلاش تجربيها

الفتيات دائماً يفضلن الظهور بأجمل شكل ويسألن دائماً عن الجديد فى عالم المكياج ويتابعن تطور أدواته بدقة، ورغم ذلك إلا أن بعض الفتيات والسيدات وقف بهن الزمن عند فترة معينة، ومازلن متمسكا بستايل مكياج أواخر التسعينيات وبدايات الألفية الجديدة، الأمر الذى يجعل فى وجوههن نوعا من الجمال الشاذ الذى يعيدك إلى فترة مضت من الزمن.
من أبرز أشكال المكياج القديمة التى يجب أن تتجنبها الفتيات الآن:
1-قلم التحديد:
يمكنك استخدام قلم التحديد الآن لكن مع باقى أدوات وضع أحمر الشفاه، أى أن قلم التحديد بداية فقط، وليس هو الأساس كأن تقومى بتحديد شفتيكِ باستخدام قلم التحديد فقط "انسى الشكل ده".

قلم التحديد
2-رسمة الحواجب:
نستطيع أن نقول لكِ الآن "عزيزتى انتهى عصر الثمانية" فالفتيات يعرفن جيداً رسمة الحواجب على شكل الرقم ثمانية التى أخذت منهم فترات طويلة، لكن الآن لم تعد الحواجب الرفيعة ذات شكل الثمانية ضمن صيحات موضة المكياج.

وسم الحواجب بحجم رفيع وشكل الثمانية
3-رسمة العين:
الجميع يتذكر فترة "مكياج الخليج" التى التزمت فيها الفتيات برسمة العين بالشكل الخليجى ورسم الكحل أو الآى لاينر من خارج زاوية العين وحتى نهاية الحاجبين، كانت هذه الرسمة السمة البارزة لهذه الفترة لكنها ولت ومضت وعلى الفتيات تجنب رسم العين بهذه الطريقة حتى لا يقابلك الناس بسؤال"ايه اللى انتى عاملاه فى عينك ده".

رسم العين الخليجى
4-ملمع الشفاه:
كان مُلمع الشفاه أو الـ"ليب جلوس" من أهم علامات مكياج بدايات الألفية الجديدة، فكانت الفتيات يكتفين بوضعه بمفرده أو استخدماه فوق أحمر الشفاه ليعكس لونه ويزيد من لمعانه، لكن الآن انتهت هذه الموضة وأصبح الاتجاه إلى درجات أحمر الشفات "المت".

ملمع الشفاه
5-البودرة:
دائماً وأبداً تعسى الفتيات لتفتيح بشرتها باستخدام مستحضرات التجميل مثل البودرة والفونديشن، لكن الآن لا يمكن وضع طبقات البودرة العادية أو المائية فوق بعضها مثل سابق، ويمكن استخدام بدائل كثيرة تجعل وجهك يبدو طبيعى بعيداً عن الشكل "المجير".

البودرة

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا