عبده داغر ملك التقاسيم يشرف ويعلم فى بيت الكمان الشرقى بالأوبرا اليوم

يبدأ اليوم الخميس عبده داغر عازف الكمان المصرى العالمى ملك التقاسيم فى تعليم الكمان بفصل الكمان بمعهد الموسيقى العربية بمركز تنمية المواهب، حيث نجحت الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيسة دار الأوبرا فى الاتفاق مع عبده داغر على تولى الإشراف والتدريب على بيت الكمان الشرقى الذى يتم افتتاحه بمركز تنمية المواهب فى معهد الموسيقى العربية بشارع رمسيس اليوم وذلك بمساعدة الفنان محمد ظهير بهدف إعداد جيل جديد من الأطفال والشباب الهواة والمحترفين وصقل مواهبهم وتشجيعهم على الاهتمام بالموسيقى بإقامة ورش عمل موسيقية وفنية لهم.
الفنان العالمى عبده داغر ولد فى مدينة طنطا سنة 1936 تعلم الموسيقى على يد والده الذى كان موسيقياً محترفاً وصاحب معهد لتعليم الموسيقى ومصنعاً لصناعة الآلات الموسيقية الشرقية بمدينة طنطا .
منذ كان عمره عشر سنوات بدأ مساره الفنى بالعمل مع الفرق الموسيقية بمدينة طنطا التى كانت مركزاً فنياً لمنطقة الدلتا وتعلم أصول الموسيقى واتخذ لنفسه أسلوباً ومنهجاً فى العزف على آلة الكمان، انتقل إلى القاهرة عام 1955.
وشارك فى العمل مع معظم الفرق الموسيقية الشهيرة فعمل مع كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الاجيال محمد عبد الوهاب، والتقى مع عبد الحليم نويره وشاركه فى تأسيس وإعداد فرقة الموسيقى العربية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا