محافظ القليوبية يبحث مع سفير أذربيجان التعاون في ضوء اتفاقية التوأمة مع "أبشرون" الأذرية

بحث محافظ القليوبية اللواء عمرو عبد المنعم، بمكتبه اليوم /الخميس/، مع سفير دولة أذربيجان بالقاهرة السفير تورال رضا ييف؛ سبل التعاون وتبادل الأنشطة الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين في ظل اتفاقية التوأمة بين المحافظة ومحافظة أبشرون بأذربيجان.

وأكد المحافظ - خلال اللقاء - أن الحكومة المصرية حريصة على توطيد العلاقات بين الشعبين، مشيرا إلى أنه يأمل في المزيد من أوجه التعاون بين القليوبية وأبشرون في إطار الاتفاقيات بين البلدين لزيادة الخبرات والثقافات لخلق استثمارات جديدة.

من جانبه، قال سفير أذربيجان إن بلاده مهتمة بشكل خاص بتعزيز التعاون في مجال النفط والكهرباء، لافتا إلى أن مصر تستحق مكانتها العظيمة في العالمين الإسلامي والعربي، كما أنها تلعب دورا مهما في منطقة الشرق الأوسط، وأن أذربيجان تسعى دائما منذ استقلالها لتعزيز العلاقات معها.

وأشاد السفير بالعلاقات المصرية الأذربيجانية في كافة المجالات الثقافية والاقتصادية والسياحية، لاسيما وأن البلدين لديهما رؤية مشتركة وإمكانيات متبادلة في كافة المجالات تساعد في تعزيز وتطوير العلاقات، موضحا أن حجم التبادل التجاري المصري الاذربيجاني بلغ في المرحلة الماضية نحو 4 مليارات دولار، وهو أمر يسعى في كلا الطرفين زيادته في المرحلة المقبلة.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا