"ناصر العسكرية" تكرم "نواب ونائبات قادمات".. صور

كرمت أكاديمية ناصر العسكرية الدكتورة ناهد شاكر مؤسسة ائتلاف نواب ونائبات قادمات لاجتياز الدراسات المنهجية للدورة التثقيفية للدراسات الاستراتيجية والأمن القومي، والتي عقدت من الفترة 18 سبتمبر الماضي وحتى اليوم 13 أكتوبر.

وقالت الدكتورة ناهد في بيان اليوم، إن الدورة كانت بهدف نشر الوعى الفكري والثقافي وتأهيل قطاعات كبيرة من المدنيين والعسكريين في الموضوعات المتعلقة بالأوضاع الاقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن القومي المصري.

وأضافت أن الدورة تناولت التقديرات الاستراتيجية ومفهوم وأبعاد الأمن القومي للدولة، والتوازن الاستراتيجي في منطقة الشرق الأوسط وحروب الجيل الرابع والأزمات الدولية والنظام العالمي الجديد.

وأوضحت أن الدورة تطرقت أيضًا إلى مفهوم الشرق الأوسط الكبير وتوجهات القوى الإقليمية والدولية تجاه المنطقة وتأثيرها على الأمن القومي الإقليمي والعربي، وحرب الجيل الرابع ومناقشة تطورات الموقف الداخلي المصري والتحديات ومستقبل التنمية في مصر والعلاقة بين الشعب وقواته المسلحة على مر العصور والقوة الناعمة للدولة المصرية ودور الإعلام في الحفاظ على الأمن القومي المصري.

وأشارت الى أن عقد هذه الدورة يأتي حرصًا من القوات المسلحة على نشر الوعي القومي لدى قطاعات واسعة من المجتمع، كما حاضر في الدورة التي نظمتها أكاديمية ناصر العسكرية العليا، نخبة من الخبراء الاستراتيجيين والأكاديميين وأساتذة الجامعات في كل المجالات.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا