"علي معزة وإبراهيم" ينافس على جائزة المهر الطويل في مهرجان دبي

ينافس فيلم علي معزة وإبراهيم للمخرج شريف البنداري في عرضه العالمي الأول في مسابقة المهر الطويل ضمن فعاليات مهرجان دبي السينمائي الدولي في الفترة ما بين (7 إلى 14 ديسمبر).

مهرجان دبي السينمائي الدولي يُعد أحد أهم الأحداث في الأجندة السينمائية بالشرق الأوسط، ويقدم كل دورة أكثر من 120 فيلمًا روائيًا طويلًا وقصيرًا وأفلامًا وثائقية من حول العالم، والعديد من العروض العالمية الأولى، يتعرف الجمهور من خلالها على مواهب جديدة من خلال أعمال سينمائية مميزة.

ويحكي الفيلم قصة حب عجيبة يعيشها الشاب علي في إحدى المناطق الشعبية المهمشة، حيث ينطلق في رحلة بأنحاء مصر بتوصية من معالج روحاني، بصحبة إبراهيم الذي يصل لحافة الجنون بسبب أصوات غريبة لا يسمعها غيره، ليكتشف الاثنان، وأهل المنطقة كلها، المغزى الحقيقي لكل ما مر بهما من أحداث غريبة.

علي معزة وإبراهيم من إخراج شريف البنداري وتأليف أحمد عامر عن قصة سينمائية لـإبراهيم البطوط وإنتاج شركة فيلم كلينك للمنتج محمد حفظي مع ترانزيت فيلمز للمنتج حسام علوان وشركة Arizona Productions بفرنسا، ومن توزيع شركة MAD Solutions، ومن خلال الفيلم ينطلق اثنان من الممثلين الشباب: علي صبحي (عين شمس - 2009) وأحمد مجدي (باب الوداع - 2014)، بالاشتراك مع الفنانة سلوى محمد علي والنجمة ناهد السباعي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا