مكتب الأمم المتحدة بالقاهرة يقيم احتفالية باليوم العالمي للحد من الكوارث.. صور وفيديو

أقام المكتب الإعلامي للأمم المتحدة بالقاهرة صباح اليوم، الخميس، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للحد من مخاطر الكوارث بمقر جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بمنطقة 6 أكتوبر.

وقالت لونا أبو سوارح، مديرة المكتب الأمم المتحدة الإقليمي للحد من مخاطر الكوارث، في كلمتها بمناسبة الاحتفالية، إن القدرة على مجابهة الكوارث هي محصِّلة العديد من أعمال الحد من مخاطر الكوارث على الصعيد المحلي.

وأضافت "أبو سوارح" أن التغييرات التي تؤثر على توافر مصادر الغذاء التقليدية تلقي الضوء على التحديات التي يطرحها تغير المناخ على البشرية ككل.

وشددت على أن إطار سنداي للحد من مخاطر الكوارث يقر بأهمية الانخراط على مستوى المجتمع المحلي في الحد من مخاطر الكوارث، كما يُبرز كيف يمكن للمعارف التقليدية أن تكمِّل المعارف العلمية في مجال إدارة مخاطر الكوارث، لذا، فإن بناء القدرة على مجابهة الكوارث هو من السمات الرئيسية لأهداف التنمية المستدامة التي اعتُمدت مؤخرا، والتي تشكِّل الإطار الذي ستسترشد به جهودنا الرامية إلى إنهاء الفقر وتعزيز الرخاء المشترك في كوكب معافى بحلول عام 2030.

وتابعت: "في هذا اليوم العالمي، دعونا نعترف بجهود المجتمعات المحلية، كبيرة كانت أو صغيرة، التي تسخِّر ما توارثته من حكمة للحد من مخاطر الكوارث ومشاركة ما لديها من "معارف الحياة".

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا