بالفيديو.. إنقاذ جو هارت الخيالى ينضم لأفضل التصديات فى تاريخ كرة القدم

تألق جو هارت الحارس الأول للمنتخب الإنجليزى بشكل لافت خلال مواجهة سلوفينيا مساء الثلاثاء، فى الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم فى روسيا 2018، وزاد عن مرماه بكل بسالة، ليعوض العقم التهديفى الذى طال زملائه، ويخرج بالمباراة إلى بر الأمان، بنتيجة التعادل السلبى.
وكانت اللقطة الأبرز لحارس تورينو الإيطالى فى المباراة، عندما منع رأسية قوية سددها جاسمين كورتيتش فى زاوية صعبة للغاية، حيث كان هارت يقظاً جداً، وتصدى لها بشكل رائع، مما جعل كثيرين يصفونها بأنها أفضل تصدى فى الموسم الحالى.
ونشرت صحيفة "ميرور" البريطانية تقريراً تساءلت من خلاله عما إذا كان تصدى جو هارت هو الأفضل على الإطلاق، أم أن هناك ما هو أفضل منه، وقامت بعرض الكثير من التصديات الرائعة لعدد كبير من الحراس،
جوردون بانكس
حارس مرمى المنتخب الإنجليزى فى كأس العالم 1970 بالمكسيك، تصدى لتسديدة رأسية قوية للغاية، من الجوهرة السوداء بيليه، ولكن بطريقة رائعة.
ديفيد سيمان
حارس مرمى أرسنال السابق، الذى اشتهر كثيرا بتسريحة شعره "ديل الحصان" وشاربه الكثيف، تصدى لكرة صعبة جداً فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1993 أمام شيفيلد يونايتد.
جيم مونتجوميرى
حارس مرمى سندرلاند فى نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1973 أمام ليدز يونايتد عندما تصدى لكرة خطيرة للغاية على مرتين.
رينيه هيجيتا
الحارس الكولومبى صاحب أروع تصدى على الإطلاق فى تاريخ كرة القدم باعتراف الجميع، وذلك عندما نفذ "قفزة العقرب" الشهيرة فى مباراة ودية أمام إنجلترا عام 1995، وتصدى للكرة بقدمه من الخلف بشكل خرافى.
جيرزى دوديك
الحارس البولندى كان أحد أفراد الفريق الذهبى الذى فاز بدورى أبطال أوروبا عام 2005 فى المباراة التاريخية على حساب ميلان الإيطالى، ورغم تلقيه 3 أهداف فى تلك الليلة إلا أنه تصدى لكرة خطيرة جداً من أندريه شيفتشينكو، على مرتين بطريقة مثيرة.
بيتر شيلتون
الحارس الأسطورى للمنتخب الإنجليزى، واللاعب الأكثر مشاركة فى المباريات الدولية على الإطلاق، كان فى صفوف نوتنجهام فورست وأبهر الجميع فى 22 أبريل 1978 عندما تصدى بطريقة رائعة لتسديدة مايك فيرجسون مهاجم كوفنترى سيتى.
جوى كوريجان
حارس مرمى مانشستر سيتى الأسبق تصدى ببراعة لتسديدة رأسية من آلان كلارك لاعب ليدز يونايتد فى إحدى مباريات كأس الاتحاد الإنجليزى عام 1977

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا