ايتيدا" ترعى 29 شركة مصرية في معرض "جيتكس دبي 2016"

ترعي هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" للمرة الحادية عشر على التوالي مشاركة 29 شركة مصرية في فعاليات الدورة ال 36 من معرض ومؤتمر "أسبوع جيتكس للتقنية 2016" والذي يقام بمركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 16 إلى 20 أكتوبر المقبل.

وخصصت الهيئة جناحين أحدهما رئيسي وتبلغ مساحته 408 متر مربع بقاعة الشيخ سعيد (S1- A1) والذي يقع ضمن أجنحة حكومات دول الخليج العربية المشاركة في المعرض بالإضافة إلى جناح مصري آخر في قاعة مخصصة للشركات الناشئة من أكثر من 60 دولة ويتضمن فاعليات ومسابقات في مجالات الإبداع وريادة الأعمال والذي يقام لأول مرة في تاريخ المعرض.

وأكدت أسماء حسني، الرئيس التنفيذي للهيئة على أن قطاع تكنولوجيا المعلومات المصري يشهد نقلة نوعية وتطورًا ملحوظًا في الحزم التي يقدمها موفري الخدمات من التركيز على خدمات مراكز الاتصال متعددة اللغات إلى الخدمات شديدة التخصص وذات القيمة المضافة مثل تطبيقات الهاتف المحمول، والخدمات السحابية، وتطوير المنتجات، والبحث والتطوير بما يمكنهم من تحقيق أعلى معدلات للنمو، والحفاظ على مستوى تنافسي.

وأشارت إلى مكانة مصر المرموقة على خريطة تكنولوجيا المعلومات العالمية وبالأخص في مجالات خدمات التعهيد وبشهادة كبرى المؤسسات الاستشارية والشركات العالمية وأن أكبر دليل عل ذلك فوز مصر مؤخرًا بجائزة أفضل دولة عالميًا تقدم خدمات التعهيد لعام 2016 بعد اختيارها من قبل لجنة تحكيم مسابقة الجمعية العالمية لخدمات التعهيد "GSA"، وذلك في إطار المسابقة التي تنظمها الجمعية سنويًا لاختيار أبرز المواقع في هذا المجال.

وقامت الهيئة بتقسيم مشاركة الشركات المصرية في المعرض إلى ثلاث فئات، هي البلاتينية والذهبية والفضية. وتحظى الشركات التي تندرج تحت كل فئة بمزايا خاصة من حيث المساحة المخصصة لعرض المنتجات وعقد اللقاءات إلى جانب مزايا تقنية وترويجية ولوجستية.

وتمثل شركة "Silicon Waha" والتي تأسست في إطار الشراكة بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات و"ايتيدا" وهيئة المجتمعات العمرانية المصرية، بهدف تنفيذ المشروع القومي لنشر المناطق التكنولوجية في مختلف محافظات مصر عبر تخطيط وتطوير وتنفيذ المباني والمناطق التكنولوجية، أحد الشركاء الاستراتيجيين للجناح المصري خلال "أسبوع جيتكس للتكنولوجيا 2016"، بالإضافة إلى شركة "سيكو الكترونيكس"، الرائدة في مجال الأجهزة والمنتجات الإلكترونية والمتخصصة في إنتاج وبيع الهواتف الذكية والحاسبات اللوحية وملحقاتها عبر مكاتب منتشرة في 26 دولة لتقديم خدمات ما بعد البيع.

وتأتى شركة "سيكونز" الرائدة في توفير خدمات الرسائل عبر الهواتف المحمولة والمتخصصة في مجال اعداد أنظمة ارسال واستقبال الرسائل النصية عبر منصة سحابية للتراسل، الشريك البلاتيني للجناح المصري. فيما وقع الاختيار على شركة "ميكروتيك" المتخصصة في حلول برمجيات تخطيط الموارد المؤسسية عبر الحوسبة السحابية لتكون الشريك الذهبي للجناح المصري بالمعرض.

وتراعي الهيئة عدة معايير في اختيار الشركات المشاركة في المعرض ومنها خبرة الشركة في السوق المحلي، وتوافق تخصص الشركة مع تخصص الحدث، والقدرات التصديرية للشركة، وتوافر شهادات الجودة، والتوافق مع الاستراتيجية، وحجم المشاركة في برامج تنمية الصناعة والصادرات بالهيئة، والتمثيل الرسمي للشركة في الحدث.

وفي وقت يركز فيه المعرض في فعالياته لهذا العام على الشركات الناشئة، فقد خصص قسما جديدًا منه للشركات الناشئة يشارك من خلاله أكثر من 400 من الشركات الناشئة ورواد الأعمال من أكثر من 60 دولة، وبحضور حوالي 200 مستثمر وخبير في مجال الابداع وريادة الأعمال.

وتمشيًا مع هذا التوجه قامت الهيئة بتخصيص جناح مصري خاص لمساعدة 8 من الشركات المصرية الناشئة على عرض حلولها وتطبيقاتها التكنولوجية وذلك بقاعة "زاعبيل" والتي تضم أجنحة حكومية لعدد من الدول ومنها الهند وإيران.

ويضم الجناح المصري الخاص بتلك الشركات شركة "بيزنس سنس" التي تعمل في مجال تطوير حلول البرمجيات لتلبية احتياجات عملائها في مختلف الصناعات من خلال إضافة تطبيقات مبتكرة في المجالات المالية، وإدارة المشروعات، وإدارة علاقات العملاء، وشركة "فيفث دايمنشن" التي تعمل في المجالات المتعلقة بالواقع الافتراضي ونظم محاكاة الواقع، وشركة "سبايم سنس لابس" التي تعتبر من الشركات الناشئة الرائدة في تقديم حلول مبتكرة لشركات الاتصالات العالمية والمؤسسات المصرفية، بالاعتماد على تطبيقات "انترنت الأشياء"، و "إنت كور" في مجال تقديم خدمات تصميم الجرافيك، والتسويق الرقمي، وحلول الويب، وتطبيقات الهواتف المحمولة، واستضافة النطاقات والخوادم.

كما تشارك في الجناح المصري للشركات الناشئة شركة "نُزُل" التي تعمل في مجال تطبيقات خدمات تكنولوجيا المعلومات للقطاع العقاري، و"ويب فيل" التي تعمل في مجال تطبيقات المحتوى من خلال محرك بحثي يعتمد على تقنيات الذكاء الاصطناعي قامت الشركة بابتكاره لتحليل البيانات والمعلومات على شبكة الانترنت، وقياس تأثيرها على وسائل التواصل الاجتماعي، وشركة "ثرى بونت" وهي واحدة من الشركات الناشئة التي تعمل في مجال تصميم مواقع الإنترنت.

بالإضافة إلى شركة "أبو إردان" المتخصصة في مجال تحليل البيانات، وحلول الحوسبة السحابية وتركز خدماتها بالتحديد على القطاع الزراعي وحلول إدارة مزارع الدواجن. وكانت الشركة واحدة من بين ثلاث شركات فائزة بجوائز قمة الابداع العالمية التي أقيمت في "سيليكون فالي" بالولايات المتحدة، وواحدة من بين أفضل 10 شركات مدرجة على محرك جوجل للإبداع، ومن بين أفضل شركتين في مسابقة البنك الدولي للمياه، وذلك بفضل تطبيقها القائم على الحوسبة السحابية الذي يعمل على إدارة كل ما يتعلق بإنتاج الدواجن بدءا من عملية تفريخ الدواجن وحتى وصولها إلى الموزعين والمحلات تمهيدا لبيعها للمستهلك النهائي.

وتحرص الهيئة من خلال مشاركتها السنوية بالمعرض على تنفيذ حملة ترويجية شاملة باللغتين العربية والانجليزية تركز على استعراض المقومات التنافسية وعوامل جذب الاستثمار لمصر في أبرز المطبوعات والمنشورات الرسمية للمعرض والأكثر رواجا أثناء فترة المعرض، وذلك بالإضافة إلى موقع على شبكة الانترنت يتناول تاريخ المشاركات المصرية به وأبرز قصص النجاح التي حققتها الشركات المصرية على مدار الأعوام السابقة، وبنشر مواد دعائية على الصفحة الرسمية للمعرض وعلى قنوات التواصل الاجتماعي بهدف التوعية، والتعريف بالمشاركة المصرية وعرض معلومات عن الشركات المصرية داخل الجناح المصري.

جدير بالذكر أن هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" ترعى المشاركة المصرية في المعارض والمؤتمرات الدولية وذلك بهدف خلق فرص للشراكة وزيادة الصادرات المصرية من منتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات وزيادة الاستثمار وفتح أسواق جديدة بالإضافة إلى ضمان التواجد المصري المكثف في المحافل الدولية ذات الصلة بتكنولوجيا المعلومات وتعظيم استفادة جميع الشركات المشاركة من هذه المعارض. وكانت المشاركة المصرية الأخيرة خلال فعاليات المعرض العام الماضي قد أثمرت عن تحقيق شركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المصرية لصفقات قدرت بحوالي 30 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا