تأجيل استئناف خصم فاطمة ناعوت على حبسه في إهانة القضاء لـ17 نوفمبر

اجلت محكمة جنح مستأنف السيدة زينب نظر الاستئناف المقدم من محمد عفيفي " خصم" الكاتبة فاطمة ناعوت في دعوى ازدراء الأديان على حبسه بتهمة إهانة القضاء لجلسة 17 نوفمبر، لسماع الشهود.

وطلب دفاع محمد عفيفي خلال الجلسة استدعاء المجني عليه "المستشار خالد جمال الدين" ومناقشته بمضمون ما جاء بمذكرته، ومضمون ما جاء بها وساقها لإدانته.، وطالب باستدعاء الرائد "احمد محمد نجيب" الضابط بإدارى التوثيق والمعلومات بوزارة الداخلية لمناقشته حول تحرياته بالقضية.

وطالب محمد عفيفي باستدعاء عدد من الشهود بالقضية منهم: شريف حلمي أديب والكاتبة فاطمة ناعوت، والسيد أمين عبد الجواد لمناقشتهم في مضمون شهادتهم.

كانت محكمة جنح السيدة زينب، قضت بحبس المحامي محمد عفيفي مقيم دعوى ازدراء الأديان ضد الكاتبة فاطمة ناعوت 6 أشهر وغرامة مالية 10 آلاف جنيه عن التهمة الأولى بإهانة السلطة القضائية وغرامة 20 ألف جنيه عن التهمتين الثانية والثالثة بالسب والقذف وكفالة 1000 جنيه.

كانت نيابة السيدة زينب قد أمرت بإخلاء سبيل عفيفي بضمان وظيفته في يوليو 2015، وذلك على ذمة اتهامه بإهانة دائرة جنح السيدة برئاسة المستشار خالد جمال الدين أثناء نظر جلسة دعواه ضد الكاتبة داخل غرفة المداولة بالمحكمة.

كان المستشار خالد جمال الدين أبو بكر أمر بالتحفظ على عفيفي تمهيدًا لإحالته للمحاكمة الجنائية أثناء مرافعته بإحدى جلسات قضية ازدراء الدين الإسلامي التي أقامها المحامي ضد الكاتبة الصحفية فيما واجهه رئيس الجلسة ببعض منشوراته على فيس بوك، واتهمه بإهانة القضاة ووزير العدل.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا