حرب أكتوبر وتحديات الأمن القومى فى ندوة بآداب المنوفية

نظمت كلية الاداب بجامعة المنوفية، اليوم الثلاثاء ندوة عن انتصارات واحتفالات حرب أكتوبر، تحت رعاية الدكتور معوض الخولى رئيس جامعة المنوفية، واستضافت خلالها اللواء محمد الغباشى أحد أبطال حرب أكتوبر.
وقال بيان للجامعة، إن الدكتور عبد الرحمن قرمان أشار إلى الفوائد التى خرجت بها حرب السادس من أكتوبر والدروس المستفادة لأبناء القرن الحالى بعد مرور 43 عاماً على انتصارات هذه الحرب التى تعتبر من المعجزات العسكرية على مدار الأعوام الماضية، وطالب الحضور بضرورة الاستفادة من روح هذه الحرب والعمل بها فى شتى مناحى الحياة، والإستعانة بها لتحقيق التقدم والرقى.
وأكد اللواء محمد الغباشي، أن هناك محاولات خبيثة للتأثير السلبى على الأجيال الجديدة عبر نشر معلومات كاذبة عن حرب أكتوبر تعمل على التقليل من قيمة الجيش المصرى وتزيف الحقائق وذلك لتشويه التاريخ المصرى، مضيفاُ أن حرب أكتوبر من أكبر الانجازات العسكرية فى التاريخ العربى التى كُتبت بدماء الجيش المصرى وحُفرت فى التاريخ الإنسانى ولا يستطيع أن يلوثها المغرضون.
وأشار الدكتور أسامة مدنى عميد الكلية إلى أهمية عقد تلك المؤتمرات بشكل مستمر لتثبيت مفاهيم وقيم ذلك الانتصار وترسيخه فى العقول وتوجيه رسالة إلى العالم الغربى الذى لا يزال يشكك معظمه فى انتصار القوات المسلحة المصرية، ويقلبون الحقائق لصالح الجانب الصهيونى.
وقدم الندوة الدكتور هيثم زينهم مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات بالكلية، وحضرها الدكتور مصطفى شاهين والدكتورة ايميلى حلمى، والدكتورة نها عثمان والدكتورة عبير خليل والدكتورة نها عثمان وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة، وعدد من طلاب الكلية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا