مدير أمن أسوان يوافق على طلب "السياحة" بإلغاء تفويج أبوسمبل

وافق اللواء مجدى موسى، مدير أمن أسوان، على قرار إلغاء التفويج السياحى بطريق "أسوان أبو سمبل" بناءً على طلب غرفة شركات السياحة بأسوان، والتى تعتبره معوقاً أساسياً فى انخفاض الحركة السياحية بالمدينة.
وأكد أشرف مختار، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بأسوان، أن الموافقة الأمنية على إلغاء التفويج السياحى جاءت بناء على مذكرة قدمها أعضاء الغرفة السياحية من حوالى أسبوع تقريباً، نظراً للإجراءات المعقدة التى يلتزم بها السائح أثناء زيارته لمدينة أبوسمبل التى تبعد نحو 300 كيلو جنوب مدينة أسوان.
وأوضح مختار، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، بأن التفويج يلزم السائح الراغب فى زيارة أبوسمبل بالالتزام بمواعيد التفويج السابقة التى كان مقرر لها فى الساعة الرابعة والساعة الحادية عشرة صباحاً فقط، بجانب وقوع تكرار الحوادث على طريق أبوسمبل خلال هذا التوقيت.
وفى سياق متصل، أضاف رمضان عوض الله، عضو مجلس إدارة غرفة شركات السياحة بأسوان، أن قرار إلغاء التفويج إلى مدينة أبوسمبل السياحية، يمنح للسائح فرصة زيارة معبدى أبوسمبل والتحرك خلال الفترة من أول ضوء للنهار وحتى آخر ضوء، دون التقييد بمواعيد وإجراءات التفويج، مشيراً إلى أن هذا القرار سيزيد من تدفق الحركة السياحية على مدينة أبوسمبل.
وأشاد خيرى محمد على، رئيس غرفة شركات السياحة بأسوان، بقرار اللواء مجدى موسى، مؤكداً أن القرار صادر من قيادة أمنية حكيمة تعى أهمية الحركة السياحة للمدن الأثرية بمصر، خاصة أنه سبق أن شغل منصب مدير أمن جنوب سيناء، ولديه خبرة فى التعامل مع القطاع السياحى بمدينة شرم الشيخ.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا