مسؤول: «أورنج» تتقدم بطلب الحصول على رخصة الجيل الرابع

قال مسؤول في جهاز تنظيم الاتصالات المصري اليوم الخميس، إن شركة “أورنج مصر” التابعة لأورنج العالمية، تقدمت بطلب للجهاز للحصول على “رخصة الجيل الرابع” للمحمول.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه لوكالة الأنباء رويترز “أورنج مصر تقدمت بطلب للجهاز للحصول على رخصة الجيل الرابع. ما زلنا ندرس طلب الشركة وسنكون في اجتماعات دورية حتى الـ 23 من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.”
وكانت شركات المحمول “أورنج مصر” و”اتصالات” و”فودافون” العاملة في مصر، رفضت في وقت سابق من سبتمبر/ أيلول الحصول على رخصة الجيل الرابع للمحمول قائلة حينها إن الشروط “غير قابلة للتطبيق”.
وقالت مصر في سبتمبر/ أيلول، إنها تدرس طرح تراخيص الجيل الرابع للمحمول في “مزاد عالمي” بعد رفض مشغلي الهاتف المحمول الثلاثة في البلاد عرضا لشرائها.
وتطرح مصر -إحدى أكبر أسواق أفريقيا- تراخيص الجيل الرابع كجزء من خطة طال انتظارها لإصلاح قطاع الاتصالات وجمع عملة صعبة تشتد حاجة خزينة الدولة المستنزفة إليها.
وأعطت مصر الأولوية للشركات العاملة بالفعل في البلاد لنيل تراخيص الجيل الرابع، لكن الشركة الوحيدة التي حصلت على الترخيص كانت المصرية للاتصالات المحتكرة لخطوط الهاتف الثابتة بالبلاد والتي تحتاج إلى رخصة الجيل الرابع لدخول سوق المحمول مباشرة للمرة الأولى.
وترك رفض الشركات العاملة في مصر الطريق مفتوحا أمام “زين” الكويتية و”تشاينا تليكوم” و”الاتصالات” السعودية و”ليبارا” الذين أبدوا جميعاً اهتمامهم بشراء تراخيص الجيل الرابع في مصر في حالة رفض شركات المحمول العاملة في البلاد لها.
وحصلت المصرية للاتصالات على رخصة الجيل الرابع مقابل 7.08 مليار جنيه (797 مليون دولار) الشهر الماضي.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا