حركة المطار.. نائب وزير الديوان الأميري الكويتي فى القاهرة لبحث التعاون المشترك.. ورئيس قوات حفظ السلام يتوجه لهولندا.. وتوقيف راكب يحمل أقراصا مخدرة و8 قطع حشيش

ألقت سلطات مطار القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس، القبض على راكب حاول تهريب 1 كيلوجرام أقراص مخدرة و8 قطع من مخدر الحشيش داخل حقيبته لدى سفره بصحبة زوجته إلى الإمارات، وتم تحرير محضر له وإحالته للنيابة.

وكشفت مصادر بالمطار عن أنه أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب رحلة طيران العربية رقم 621 والمتجهة إلى الشارقة، اشتبه محمد شعبان، أمين الشرطة المعين على جهاز فحص الحقائب بالأشعة، فى حقيبة الراكب "م. ع"، من الشرقية، حيث أوضح جهاز فحص الحقائب وجود أجسام معتمة بداخلها.

وأمام المقدم وليد رضوان، رئيس نوبتجية الشرطة، تم فتح حقيبة الراكب وتبين وجود 1 كيلوجرام من الأقراص المخدرة و8 قطع من مخدر الحشيش، وأمر اللواء فهمى مجاهد، مساعد وزير الداخلية لأمن مطار القاهرة، بتحرير محضر للراكب وإحالته للنيابة.

فيما وصل إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم، الخميس، الشيخ على جراح الصباح، نائب وزير شئون الديوان الأميرى الكويتى، قادما من الكويت فى زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلال دعم علاقات التعاون بين مصر والكويت.

كان فى استقبال "الصباح" بصالة كبار الزوار السفير محمد صالح الذويخ، سفير الكويت لدى مصر.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى الاستقبال بأن نائب وزير شئون الديوان الأميرى سيلتقى خلال زيارته لمصر عددا من كبار المسئولين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر والكويت مع بحث التطورات الأخيرة فى المنطقة.

وغادر القاهرة اليوم، سانتوس إيلاى، رئيس قوات حفظ السلام بالأمم المتحدة، متوجها إلى هولندا بعد زيارة لمصر شارك خلالها فى فعاليات الدورة التدريبية التى نظمتها الأمم المتحدة بالتعاون مع مركز القاهرة الإقليمى للتدريب على تسوية المنازعات وحفظ السلام فى أفريقيا.

وصرحت مصادر مطلعة شاركت فى وداع رئيس بعثة قوات حفظ السلام بأن الأمم المتحدة اختارت مصر لعقد هذه الدورة للمرة الأولى لتلقين المتدربين بالمواد الجديدة التى أعدتها الأمم المتحدة لتدريب القوات التى سيتم نشرها فى بعثات حفظ السلام الأممية، حيث تم تدريب 30 متدربا يمثلون أكثر دول العالم مشاركة فى قوات حفظ السلام الدولية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا