"تعليم" بورسعيد يشكل لجنة لمتابعة مجموعات التقوية وإحالة المخالفين للمساءلة

أكدت حنان ناصف، مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم ببورسعيد لـ"اليوم السابع"، أن بعض المدرسين والمدراء تم تحويلهم للمسائلة القانونية من قبل التوجيه المالى والإدارى، الذى يتصدى لكل من يحاول إفساد المنظومة التعليمية بكل ما لها وما عليها ووفقا للقرارات والتعليمات الصادرة من قبل وكيل الوزارة .
لافتة إلى أن وكيل الوزارة قام بتشكيل لجنة على مستوى المركزية لمتابعة مجموعات التقوية ورصد السلبيات وإيجاد الحلول العاجلة بجانب متابعة مديرى الإدارات التعليمية كل فيما يخص ولجان أخرى من قبل المحافظ اللواء عادل الغضبان .
وفى سياق متصل أكدت أن العملية التعليمية تحتاج لفكر واستراتيجية لإكساب الطالب مهارات حياتية إلى جانب المعرفة لبناء شخصية متكاملة تصلح لسوق العمل داخل المجتمع .
وأشارت إلى أن هناك تعليمات من المحافظ بغلق أبواب المدارس فى الثامنة إلا ربع للمعلم والطالب حرصا على العملية التعليمية، بالإضافة إلى منع جميع الإجازات المرضية من خلال مخاطبة التأمين الصحى بعدم إعطاء الطالب أية إجازات إلا من خلال لجنة طبية "قمسيون طبى" منعا للتحايل .
ومن جانبها أكدت ناصف بأن هناك إجراءات رادعة للطلاب من خلال رصد الغياب إلكترونيا يوميا، ورفعه مباشرة للمديرية ووزارة التربية والتعليم لمحاسبة الطالب وفقا للوائح والقوانين التى يتم تفعيلها لمصلحة العملية التعليمية، التى من شأنها حرمان الطالب من دخوله الامتحان فى حالة تجاوزه مدة الغياب القانونية .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا