دورة متخصصة في الاستعداد لانتخابات المجالس المحلية بسيناء.. صور

نظم ائتلاف الأحزاب السياسية في شمال سيناء دورة تدريبية متخصصة فى الاستعداد للمحليات القادمة.

أقيمت الدورة في مقر حزب حماة وطن بالعريش بحضور جمال البنديرى أمين حزب حماة الوطن ومختار القاضى أمين حزب الاحرار الاشتراكيين وعضو الهيئة العليا للحزب وحسن الحلوانى أمين التنظيم فى حزب حماة الوطن والمهندس شرف السيد خلف رئيس مجلس ادارة جمعية روافد الخير وعدد من أعضاء الائتلاف من الأحزاب المشاركة .

وحاضر في الدورة ابراهيم سالم البياضى رئيس مجلس ادارة المنظمة المصرية لإدارة الأزمات وحقوق الإنسان بسيناء، حيث تناول تعريف الادارة المحلية والحكم المحلى وتوضيح الفارق بينهما الى جانب اللامركزية ومدى تطبيقها في مصر وفقا للقوانين والنظم السياسية المتعاقبة على مصر .

وتناول طرق الانتخابات البرلمانية والمحلية في مصر، موضحا أن أول برلمان مصرى كان في عام 1866 وأننا نحتفل هذه الأيام بالذكرى ال 150 لأول برلمان مصرى ، وكذا تاريخ الدساتير المصرية ، والصفات الشخصية للمرشح والعوامل المؤثرة في اختياره .

كما تناول كيفية ادارة الحملة الانتخابية وطرق تمويلها ، وكيفية الدعاية الانتخابية وتنظيم الحملة والاعداد لها وخطورة الشائعات قبل وأثناء المعركة الانتخابية ، واعداد البرنامج الانتخابى .

ومن جانبه .. أكد جمال البنديرى أمين حزب حماة الوطن على أهمية انتقاء مواصفات المرشحين من حيث الثقافة والوعى والفكر والشفافية وحسن الخلق والعمل للصالح العام ، وضرورة تدريب المرشح على كيفية القيام بدوره فى الممارسة السياسية لخدمة الوطن والمواطنين .

وتحدث مختار القاضى أمين عام حزب الأحرار الاشتراكيين عن أنواع أنظمة الحكم على مدار التاريخ .. سواء الدينية أو العسكرية أو المدنية ، وأن التاريخ أثبت نجاح الحكم المدنى بدرجة كبيرة .. مشيرا الى الأخطار التى تتعرض لها المنطقة فى ظل الظروف الحالية بسبب تغيير موازين القوى فى العالم ، والتخوف من نشوب حرب عالمية ثالثة فى المنطقة .

وتناول المهندس شرف السيد خلف رئيس مجلس ادارة جمعية روافد الخير أهمية التفرقة بين الممارسة السياسية والخدمات الاجتماعية .. مؤكدا على ضرورة أن تقدم الدولة خدمات متميزة للمواطن وتحسين أحواله المعيشية .

ومما يذكر أنه سبق أمس عقد دورة تدريبية خاصة بادارة الأزمات .

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا