بالأرقام.. تعرف على انتشار أنظمة تشغيل مايكروسوفت.. "ويندوز 7" متصدر

على مدار العقود الماضية طرحت شركة مايكروسوفت العديد من أنظمة التشغيل، والتى حقق بعضها شهرة كبيرة بين المستخدمين مثل ويندوز XP أو ويندوز 7، فيما لم يحقق بعضها النجاح المطلوب مثل ما حدث مع ويندوز 8، وفيما يلي نرصد معدل استخدام أنظمة تشغيل مايكروسوفت المختلفة خلال هذا العام ونسبة انتشارها بين المستخدمين كما يلى:
ويندوز 10:
بلغت نسبة الاعتماد على نظام التشغيل ويندوز 10 في شهر يناير مطلع العام الجاري حوالي 17.0%، إلا أنها سرعان ما ارتفعت في الأشهر التالية وصولا إلى 24.0% خلال شهر يونيو، لتستقر عند 28% خلال شهر سبتمبر الماضي.
*ويندوز 8:
يأتى في المركز الثالث، وقد عانى من انخفاض ملحوظ قليلا في عدد المستخدمين، حيث كان يمتلك في شهر يناير الماضي حوالي 15.8% من المستخدمين، وصولا إلى 13.0% خلال شهر يونيو، والتي واصلت في الانخفاض إلى 11.4% خلال شهر سبتمبر الماضي.
*ويندوز 7:
يحتل مركز الصدارة بين المستخدمين، إلا أن حصته في نفس الوقت لا تزال تتراجع لصالح نظام التشغيل ويندوز 10، فقد كان يحتل ويندوز 7 حوالي 43.2% من الأجهزة خلال شهر يناير الماضي، ثم انخفضت نسبة استخدامه إلى 39.8% خلال شهر يونيو، لتواصل الانخفاض وصولا إلى 37.0% خلال شهر سبتمبر.
*ويندوز فيستا:
يأتي في المركز الأخير من أنظمة التشغيل، وعلى الرغم من أنه كان أحد الأنظمة المميزة، والتي تصدرت حقبة من الزمن إلا أنه يعاني من انهيار كبير، حيث بلغت نسبة الاعتماد عليه خلال شهر يناير حوالي 0.4% والتي انهارت وصول إلى 0.2% خلال شهر سبتمبر الماضي.
*ويندوز XP :
بلغت نسبة الاعتماد على ويندوز XP خلال شهر يناير الماضي حوالى 2.2%، لتنخفض إلى 1.5% خلال شهر يونيو، وصول إلى 1.3% خلال شهر سبتمبر الماضى.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا