لو جوزك مريض سكر.. 5 نصائح لإعداد أكل صحى يساعده على مواجهة "المرض"

يعد مرض السكر أحد أمراض العصر، وأصبح هناك الكثير من أحبائنا وأقاربنا مصابين بهذا المرض، الذى يحتاج من صاحبه الاهتمام جيداً بالغذاء الذى يتناوله ويراعى فى اختياراته نصائح الأطباء حتى لا يعرض صحته لأى خطر.
إذا كنتِ زوجة لرجل مصاب بهذا المرض عليكِ ألا تحرميه من تناول الوجبات المفضلة له، ولكن يجب مراعاة بعض التفاصيل أثناء إعداد الطعام، و فهناك الكثير من الوجبات الصحية والآمنة على مرضى السكر، والتى يمكن تقديمها إليه..
1- الحليب منزوع الدسم، من الممكن أن يكون أحد أهم الأطعمة المفيدة غير المُضرة لمرضى السكر، والتى يمكن أن تقدميه لزوجك بطرق مختلفة، كما أنه من الممكن أن يكون مكون أساسى لبعض الأطعمة الخاصة به دون أن تسبب له أى ضرر.
2- الأسماك، وجبة جيدة جداً للمصابين بمرض السكر، حيث تعمل على إفادته بالكثير من القيم الغذائية، فأى كمية يتناولها لن تؤثر عليه، خصوصاً أنه يحتوى على الكثير من الفيتامينات.
3- البقوليات، من أكثر الوجبات الآمنة، لأنها تحتوى على كمية كبير من الكربوهيدرات وكذلك البروتين الخالى من الدهون، ومن الممكن أن تختارى له يومياً وجبة مختلفة تقدميها له.
4- على الرغم من أن هناك الكثير من الفاكهة التى تمنع عن مرضى السكر، إلا أن العنب يُعد من الفاكهة الآمن تناولها على المرضى، على عكس الكثير من الفواكه الأخرى مثل المانجو والبرقوق.
5- يفضل طهى الأطعمة الخاصة لمريض السكر بزيت الزيتون الذى له فوائد كثيرة لهؤلاء المرضى، ويجب الابتعاد تماماً عن "السمن" والزيوت الأخرى لأنها مُضرة له كثيراً.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا