تصفيات المونديال.. حكومة نيجيريا ترفض دعم النسور قبل مواجهة الجزائر

رفضت الحكومة النيجيرية، تقديم دعم مالى للمنتخب النيجيرى الذى يستعد لمواجهة الجزائر منتصف الشهر المقبل، ضمن منافسات الجولة الثانية بالمجموعة الثانية، فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 فى روسيا.
ذكرت صحيفة "الشروق" الجزائرية، أن الحكومة النيجيرية، رفضت تقديم دعم مالى لاتحاد الكرة، من أجل دعم منتخب "النسور الخضر"، فى التصفيات المونديالية، مشيرة إلى أن الحكومة النيجيرية طالبت مسئولى الاتحاد بـ "التقشف" فى ظل تراجع عائدات النفط.
وقال وزير الرياضة النيجيري سولومون دالونج، فى تصريحات نقلتها الصحيفة الجزائرية، "إذا كان اتحاد الكرة يعانى من ضائقة مالية فعليه إتباع سياسة التقشف، فالبلاد تعانى من وضعية مالية صعبة للغاية بسبب تراجع ايرادات النفط والمعاناة من الارهاب".
أضاف، "نهاية السنة لم تأتي بعد حتى يطالب إتحاد الكرة بالحصول على الدعم المالى، لاسيما وأن مثل تلك المساعدات تمنح بعد مصادقة الحكومة على الميزانية السنوية للبلاد، وهو الامر الذى لم يحدث حتى الآن".
جدير بالذكر أن العلاقة بين وزير الرياضة النيجيرى وإتحاد الكرة تمر بحالة من التوتر، فى ظل إتهامات ضمنية بإهدار المال العام داخل الاتحاد النيجيري لكرة القدم.
يذكر أن منتخب نيجيريا تغلب على زامبيا بهدفين مقابل هدف واحد فى الجولة الاولى، فيما تعادلت الجزائر مع الكاميرون 1/1.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا