«عدالة ومساندة» يكشف عن أول تطبيق لـ«الشرطة الأسرية» في مصر

فى سابقة هي الأولي من نوعها، قام مركز عدالة ومساندة بتفعيل مقترح “الشرطة الاسرية” فى احدي الحالات التى وصلت إليه، حيث قامت السيدة م . ع بالتوجه الى أحد اقسام الشرطة بسبب سوء المعاملة والاهانة والاعتداء عليها من قبل زوجها الا انها فوجئت باهمال شكواها وتجاهلها في قسم الشرطة وخشونة التعامل من الموجودين في ديوان عام القسم.
وقالت الإعلامية بسنت محمود المدير التنفيذي للمركز في بيان إعلامي: غادرت القسم دون عمل المحضر وهي في احباط شديد وتوجهت الى مركز “عدالة ومساندة” للاستغاثة وطلب الدعم القانوني لمواجهة أزمتها مع زوجها.
واستجاب المركز فورا للتدخل لحل هذه الازمة من خلال تفعيل مقترح”الشرطة الاسرية” الذي أعلنت عنه الدكتورة هالة عثمان رئيس المركز ..فقام فريق من المركز باستدعاء الزوج بحضور ضابط شرطة سابق وعالم دين وأخصائي نفسي واجتماعي وهم ركائز العمل في الشرطة الاسرية ودار الحوار والنقاش حتي كانت النهاية هي التصالح والتراضي بين الزوجين وحل الازمة تماما.
وقالت: هذه النتيجة أعطتنا مؤشرا إيجابيا جعلنا نجدد مقترحنا لمجلس النواب بحاجة مصر لهذا القانون وتنفيذ مقترح “الشرطة الاسرية” كضرورة ملحة للحفاظ على نواة المجتمع وهي الاسرة المصرية.

مقالات ذات صلة

منوعات

مواضيع

أشهر الفيديوهات

شبكات التواصل الإجتماعي

للتواصل معنا ومتابعة آخر الأخبار لحضة بلحضة، المرجو الإشتراك بصفحاتنا